تعليم عنيزة يدعو المنشآت التعليمية والتدريبية الأهلية والأجنبية إلى الالتزام بضوابط الإعلانات

منيرة العبيكي | 2014.09.02 - 10:50 - أخر تحديث : الثلاثاء 2 سبتمبر 2014 - 10:50 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
744 قراءة
شــارك
تعليم عنيزة يدعو المنشآت التعليمية والتدريبية الأهلية والأجنبية إلى الالتزام بضوابط الإعلانات

دعا سعادة مدير التربية والتعليم بمحافظة عنيزة بالإنابة الأستاذ عبد الرحمن بن صالح المذن ملاك المنشآت التعليمية والتدريبية الأهلية والأجنبية إلى الالتزام بضوابط وتنظيمات الإعلانات الخاصة بالمنشآت التعليمية والتدريبية الأهلية والأجنبية نظراً لما تمثله تلك الإعلانات من تأثير واضح على قرارات الملتحقين بها من اختيار تلك المنشأة أو غيرها .

وشدد المذن في خطابه على أهمية الالتزام بالتنظيم الوارد في تعميم معالي نائب وزير التربية والتعليم ؛ مؤكداً على أن أي مخالفة للتنظيم يعرض المنشأة المخالفة للعقوبة حسب ما جاء في تعميم معاليه .

هذا وقد نصت التعليمات الواردة في التنظيم على أن لا تقوم المنشآت بالإعلان داخل أو خارج مبنى المنشأة لأي غرض من الأغراض عدا ما يتعلق بما تقدمه المدرسة من خدمات تعليمية وتربوية أو أنشطة طلابية أو منجزات موثقة ؛ على أن تكون جميع الأنشطة والخدمات التي تقدمها المنشآت والمراد الإعلان عنها مرخصة من الوزارة .

كما ألزم التنظيم المنشأة بالضوابط المحددة من وزارة الإعلام ووزارة التجارة المتعلقة بالإعلان التجاري والتي تلزم المعلن بالمصداقية التي تعزز الثقة بالمنشأة.

كما حذرت التعليمات من وضع صور لملاك المنشأة أو لشخصيات غير رسمية في داخل المنشأة أو خارجها أو إعلاناتها التسويقية في وسائل الإعلام العامة .