تعليم عنيزة يدشن الحملة الوطنية للتوعية بأمن المعلومات

منيرة العبيكي | 2015.11.12 - 8:51 - أخر تحديث : الخميس 12 نوفمبر 2015 - 8:51 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
618 قراءة
شــارك
تعليم عنيزة يدشن الحملة الوطنية للتوعية بأمن المعلومات

ضمن فعاليات حملة التوعية بأمن المعلومات والتي تستهدف الوزارات والمؤسسات الحكومية التي دشنها قسم تقنية المعلومات بإدارة التعليم بمحافظة عنيزة نفذ القسم برنامجا خاصاً للتوعية عبر بث الرسائل التوعوية لتعزيز الوعي والثقافة بأمن المعلومات لدى منسوبي ومنسوبات الإدارة .

بدوره أكد رئيس قسم تقنية المعلومات الأستاذ فهد بن عبد الله العليان خلال تدشين الحملة على أهمية برامج التوعية في مجال امن المعلومات وتعزيز الوعي بأمن المعلومات والمخاطر الأمنية المعلوماتية. بالإضافة إلى بناء القدرات الأمنية للتعامل مع الحوادث الأمنية في المؤسسات الحكومية .

وأوضح العليان عبر الحملة افضل الممارسات الأمنية في مجال أمن المعلومات لتجنب هذه المخاطر وتقليل آثارها في المؤسسات الحكومية لضمان استمرارية الأعمال وتقليل الخسائر المصاحبة لهذه المخاطر بما يتماشى مع استراتيجية المملكة الرقمية للتحول إلى بيئة الكترونية آمنة .

هذا وتسعى الحملة عبر رسائلها التي تم بثها صباح هذا اليوم إلى تعزيز الوعي الأمني واثراء المعرفة داخل الإدارة وتقديم المفاهيم الأساسية لأمن المعلومات والتعريف بها و تثقيف المستخدمين العاديين حول أهمية أمن المعلومات و وضع أمن المعلومات وأهميتها في أولويات مهام الموظفين لدى الإدارة .

sec[3]