تعليم عنيزة يحدد نطاقات رياض الأطفال واستحداث ثلاث روضات جديدة

عبدالرحمن الجاسر | 2017.02.10 - 7:38 - أخر تحديث : الجمعة 10 فبراير 2017 - 7:38 مساءً
ارسال
لا تعليقات
643 قراءة
شــارك
تعليم عنيزة يحدد نطاقات رياض الأطفال واستحداث ثلاث روضات جديدة

 

 

اعتمد سعادة مساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية الأستاذ عبدالرحمن بن صالح المذن نطاقات رياض الأطفال بعد الدراسات الأولية من قبل قسم التخطيط المدرسي والجهات المعنية بالإدارة والعمل على الالتزام بها..

وأفاد رئيس قسم التخطيط المدرسي في تعليم عنيزة  الأستاذ عبدالله بن عبدالمحسن الخرافي أن نطاقات رياض الأطفال لا زالت مؤقته والدراسة مستمرة ومن لديه رأي أو مقترح حول التعديل يتم مراسلة القسم لاستكمال اللازم، وهي الآن موجودة على موقع الإدارة تحت نافذة الخدمات الإلكترونية / نطاقات المدارس.

وقال الخرافي أن الهدف من عمل النطاقات هو ضبط عملية التسجيل لرياض الأطفال وتسهيلا لأولياء الأمور لمعرفة الروضات التابعة لنطاق مسكنهم، وأيضاً حل مشكلة الكثافة في فصول بعض رياض الأطفال، ومحاولة التوازن في القبول والكثافة بين جميع الروضات حسب ميزانية فصول كل روضة، ليتحقق الهدف المرجو، وحفاظاً على سلامة الأطفال.

وأوضح أنه تم عمل النطاقات بعد دراسة متأنية لنسب الكثافة والنمو السكاني للأحياء، ومعرفة نسبة النمو في الصف الأول الابتدائي بنين/ بنات في الأعوام الثلاثة السابقة.  وكذلك بعد زيارات ميدانية متواصلة للأحياء والمخططات الحديثة.

وذكر الخرافي أنه تم هذا العام افتتاح ثلاث روضات جديدة في عدد من الأحياء، وجاري العمل على افتتاح ست روضات أخرى لاستيعاب أعداد الأطفال المتقدمين لمرحلة رياض الأطفال في المحافظة.