تعليم عنيزة يحث الموهوبين والموهوبات على المبادرة بالتسجيل في برامج موهبة الدولية

منيرة العبيكي | 2014.09.03 - 9:57 - أخر تحديث : الأربعاء 3 سبتمبر 2014 - 9:58 مساءً
ارسال
لا تعليقات
1٬453 قراءة
شــارك
تعليم عنيزة يحث الموهوبين والموهوبات على المبادرة بالتسجيل في برامج موهبة الدولية

حثت إدارة التربية والتعليم بمحافظة عنيزة الطلبة الموهوبين والطالبات الموهوبات على التسجيل في البرامج الاثرائية الدولية والتي تقدمها موهبة وتستهدف طلاب وطالبات الصف الثاني ثانوي من الموهوبين والموهوبات . كما دعت الإدارة مديري ومديرات المدارس إلى حث الطلبة الموهوبين على التسجيل في البرامج قبل إغلاق التسجيل والمقرر يوم الخميس 16/11/ 1435هـ الموافق 11/9/2014م ؛ كما اقترحت عليهم التواصل المباشرة مع أولياء أمور الطلبة الذي تنطبق عليهم شروط الترشيح لحثهم وتوجيههم بزيارة رابط بوابة موهبة www.mawhiba.org أو الاتصال برقم الخدمة المجاني 8006123333  عند وجود أي استفسار .

وتعد البرامج الاثرائية الدولية من أهم  المشاريع التي تقدمها  “موهبة ” للطلبة الموهوبين ،والتي يرشح لها سنويا مالا يقل عن 4000طالب وطالبة ممن تنطبق عليهم الشروط الترشح ، ويتم قبول ما يزيد 250 طالب وطالبة للمشاركة في البرامج بنوعيها (التفرغية وغير التفرغية ) ويتم تنفيذها سنوياً في بداية العطلة الصيفية من كل عام . علماً بأن “موهبة” تدعم الطلبة مادياً ومعنوياً في جميع مراحل البرنامج ابتداءً من التسجيل وحتى إتمام البرنامج .كما يتم تأهيل المقبولين عن طريق ورش تدريبية قبل بدء البرامج  بمدة كافية .

هذا وفي  حال رغبة الطالب/ ـة في التسجيل ببرامج موهبة الدولية فإنه يتطلب منه الترشيح التسجيل في موقع قياس وحجز مقاعد الاختبار لإجراء الاختبارات الخاصة بمقياس موهبة للقدرات العقلية المتعددة، ومقياسSTEP لكفايات  اللغة الإنجليزية ـالمقدم من المركز الوطني للقياس والتقويم والتي تنفذ في الرياض ، جدة ، والشرقية .

كما تشترط موهبة للقبول في برامجها الدولية 2015م أن يكون الطالب /ـة  سعودياً اومن ام سعودية  ؛ وأن يكون المتقدم من :طلبة الصف الثاني ثانوي علمي ؛ ولا يزيد عمره عن 17 عاما في شهر يونيو من السنة التي سيقام بها البرنامج ؛ وأن يتقن اللغة الانجليزية  تحدث وكتابة وقراءة ؛ بالإضافة إلى تعبئة نموذج الترشيح الإلكتروني بشكل كامل .