تعليم عنيزة يبدأ بتوزيع أقراص المواد التعليمية المصاحبة

عبدالرحمن الجاسر | 2015.11.09 - 10:32 - أخر تحديث : الإثنين 9 نوفمبر 2015 - 10:32 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
539 قراءة
شــارك
تعليم عنيزة يبدأ بتوزيع أقراص المواد التعليمية المصاحبة

أكملت لجنة تفعيل المحتوى الرقمي في إدارة التعليم بمحافظة عنيزة والتي يرأسها سعادة مساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية الأستاذ عبدالرحمن بن صالح المذن ,  

عملية نسخ وتوزيع الحلقة  الأولى من أقراص  المواد التعليمية المصاحبة والتي تعد باكورة انتاج مشروع المواد التعليمية المصاحبة الذي تقوده الإدارة العامة للمناهج في وزارة التعليم . وتحتوي أقراص المواد التعليمية المصاحبة على مواد تفاعلية تعليمية تعتمد على تقنية الوسائط المتعددة المرئية والمسموعة والتي تساهم في رفع تفاعل المتعلم مع المادة الدراسية وتستفيد من تقنية الفصول الذكية والتقنيات الحديثة المتوفرة في فصول ومراكز مصادر التعلم في مدارس محافظ عنيزة.

 

هذا وقد شملت الحلقة الأولى من المواد التعليمية المصاحبة عددا من المواد الدراسية للصف الأول والرابع ابتدائي والصف الأول متوسط في مواد متعددة مثل العلوم الشرعية, اللغة العربية, العلوم الاجتماعية, والتربية الأسرية والمخصصة لمدارس البنات.

 

كما أفاد مشرف المقررات المدرسية بإدارة التعليم بمحافظة عنيزة ومقرر اللجنة الأستاذ عبدالرحمن المقبل أن إدارة التعليم قد قامت بتوزيع ما يفوق الألف وثمانمائة قرص DVD على المدارس الابتدائية والمتوسطة بواقع ثلاثة عشر قرص لكل مدرسة ابتدائية وثمان أقراص للمدارس المتوسطة للبنين والبنات إلى جانب توفير نسخ  كافية من الأقراص لمشرفي الأقسام المعنية في ادارة التعليم.