تعليم عنيزة يبدأ بتفعيل مبادرة ارتقاء المنصوص عليها في برنامج التحول الوطني 

عبدالرحمن الجاسر | 2017.01.21 - 11:19 - أخر تحديث : السبت 21 يناير 2017 - 11:19 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
1٬048 قراءة
شــارك
تعليم عنيزة يبدأ بتفعيل مبادرة ارتقاء المنصوص عليها في برنامج التحول الوطني 

 

 

 

تعكف وزارة التعليم إلى تفعيل مبادرة “ارتقاء” المنصوص عليها في برنامج التحول الوطني التي تهدف لتحقيق التعاون والتلاحم مع قوى المجتمع والبيئة المحيطة بالمدرسة ، والعملية التعليمية ، وذلك لبناء جسور من العلاقات والثقافات والمفاهيم المشتركة والتبادلية والتي تهتم بالارتقاء والنهوض بالتعليم كمؤسسة وكعمليات مترابطة وإجراءات بغرض تفعيل الدور الذي تقوم به المؤسسة التعليمية في المجتمع.

ومن هذا المنطلق التزمت إدارة التعليم بمحافظة عنيزة بـ “ارتقاء” دور أكبر للأسرة في تعليم أبنائها… حيث يمثل اهتمام الأبوين بتعليم أبنائهم ركيزة أساسية للنجاح، ويمكن للمدارس وأولياء أمور الطلاب القيام بدور أكبر في هذا المجال مع توفر المزيد من الأنشطة المدرسية التي تعزز مشاركتهم في العملية التعليمية. وهدفنا هو إشراك (٨٠%) من الأسر في الأنشطة المدرسية بحلول عام (1442هـ – 2020م) بإذن الله.

وذكر مساعد مدير التعليم لشؤون تعليم البنبن الأستاذ عبدالله بن علي القرزعي أن برنامج “ارتقاء” المزمع إطلاقه سيتضمن مجموعة من مؤشرات الأداء التي تقيس مدى إشراك المدارس لأولياء الأمور في عملية تعليم أبنائهم. وستقوم الإدارة بإنشاء مجالس لأولياء الأمور يطرحون من خلالها اقتراحاتهم ويناقشون القضايا التي تمس تعليم أبنائهم، وتدعم ذلك بتوفير برامج تدريبية للمعلمين وتأهيلهم من أجل تحقيق التواصل الفعّال مع أولياء الأمور، وزيادة الوعي بأهمية مشاركتهم. كما ستعمل على التعاون مع القطاع الخاص والقطاع غير الربحي في تقديم المزيد من البرامج والفعاليات المبتكرة لتعزيز الشراكة التعليمية.