تعليم عنيزة وجائزة بني زامل في سطور

عبدالرحمن الطيران | 2018.02.04 - 9:47 - أخر تحديث : الأحد 4 فبراير 2018 - 9:47 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
259 قراءة
شــارك
تعليم عنيزة وجائزة بني زامل في سطور
20
إخبارية الوطن الإلكترونية – طلال العنزي :على مدار ثمانية عشر عاماً دأبت أسرةٌ عريقة والتي تمثلت بإدارة صندوق أسرة (السليم – الزامل – المنصور – الروق) تشريف محافظة عنيزة بمبادرة لدعم العلم والتعلم والتفوق، والتي كانت بدايتها تحديداً من خلال مبادرة قدمها رئيس مجلس إدارة صندوق الأسرة في تاريخ 21 /7 / 1420 هـ بخطابٍ من محافظ عنيزة السابق الأستاذ عبد الله اليحيى السليم، ورغبةً من صندوق العائلة في تبني هذه الجائزة، لصنع تاجٍ رائع عنوانه التفوق والذي يزدان في جواهر المتفوقات في مدارس البنات من خلال تبني صندوق العائلة لهذا المشروع الرائع تحت شعار جائزة (بني زامل) للمتفوقات كحافز ومحفز لكل متفوقة وطالبة متميزة.

تهدف الجائزة إلى تعزيز التفوق العلمي بين الطالبات المتفوقات من كافة مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي ومدارس تحفيظ القرآن وتعليم الكبيرات والتربية الخاصة، و يقام حفل سنوي برعاية كريمة من حرم صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم كتتويج لكل طالبة متفوقة. ويشرف قسم توجيه وإرشاد الطالبات على الجائزة، وذلك بحصر وفرز الطالبات المتفوقات وإعداد المطبوعات وتجهيز الجوائز والشهادات والاشراف على تنفيذ حفل التكريم بالتعاون مع اللجان الفرعية المنظمة للحفل كقسم نشاط الطالبات وقسمي العلاقات العامة والإعلام.

وقد ناقش سعادة مدير التعليم الأستاذ محمد بن سليمان الفريح خطةً تطويرية لجائزة بني زامل لهذا العام، إلتقى خلالها بالرئيس التنفيذي لصندوق أسرة السليم والزامل والمنصور والروق الراعي لجائزة بني زامل لتكريم الطالبات المتفوقات بتعليم عنيزة أ. أنس بن محمد السليم والذي ذكر بدوره بأن شراكة صندوق الأسرة مع التعليم يدخل عامه التاسع عشر ، ويفخر مجلس إدارة الصندوق وكافة الأسرة بتلك الشراكة التي أسهمت في تنافسية هامة ودافعية بين بناتنا الطالبات لطلب العلم ونهله والتفوق فيه.
إن الشراكات المجتمعية ركنٌ من أركانِ التنمية المستدامة والعملِ المؤسسي والجودةِ في أي منظمة، وانتشارُهَا وتوسُعُهَا في المجتمعِ مؤشرُ وعيٍ وارتقاءٍ لقيمِ المسؤوليةِ المجتمعية.

هذا، وبرئاسة سعادة مساعدة مدير التعليم للشؤون التعليمية للبنات رئيسة لجنة تكريم المتفوقات الأستاذة لولوه بنت حمد الخميري، أنهت اللجان الفرعية تجهيزاتها المنظمة لتكريم متفوقات عنيزة وقد بدأت بالتنفيذ الفعلي لاحتضان حفلٍ يليق بمتفوقات جائزة بني زامل واللاتي يُقدرن هذا العام بنحو 112 طالبة متفوقة