تضمن تدريب قرابة 4100 موظفة وتوصيات هامة .. الإدارة ترفع مبادرتها وانجازات التطوير الإداري لسمو الوزير

منيرة العبيكي | 2015.01.05 - 9:04 - أخر تحديث : الإثنين 5 يناير 2015 - 9:04 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
1٬050 قراءة
شــارك
تضمن تدريب قرابة 4100 موظفة وتوصيات هامة .. الإدارة ترفع مبادرتها وانجازات التطوير الإداري لسمو الوزير

رفع التخطيط والتطوير – التطوير الإداري تقريراً شاملاً لسمو وزير التربية والتعليم وبعض المسؤولين في الوزارة تضمن مبادرة إدارة التربية والتعليم بمحافظة عنيزة بإنشاء التطوير الإداري-بنات بتاريخ 24/11/1433هـ وتدريب (3028) موظفة على رأس العمل ضمن خطتين للنمو المهني في دورتين خلال عام ونصف حتى نهاية عام 1434/1435هـ .

كما تضمن التقرير تقريراً شاملاً وخاصاً بـ (مشروع تدريب الإداريات المثبتات) الذي تبنته الإدارة العامة للتطوير الإداري بالوزارة حيث تم تنفيذ (31) برنامجاً ولقاءً استفاد منها حتى تاريخ رفع التقرير ( 1043) موظفة مستجدة في مرحلته الأولى.

وأفادت مساعدة التطوير الإداري الأستاذة نوف بنت علي التركي معدة التقرير أن التقرير جاء بناءً على طلب سعادة مدير عام التطوير الإداري حول المشروع ورغبنا في جمع وثوثيق مسيرة التطوير الإداري وتوصيات هامة : (ترسم ملامح تطوير الجانب الهام والحيوي والجهة المعنية بتطوير الموظفات الإداريات مهنياً. وكلنا أمل بأن تحظى تلك التوصيات بقرارات تضيف بعداً تنظيماً للتطوير الإداري وتجويداً مهنياً للموظفات والموظفين بوزارة التربية والتعليم وإداراتها ).

وذكرت التركي أن أبرز تلك التوصيات : (تفريغ مدربات إداريات وتأهيلهن ، وتخصيص ميزانية خاصة لتنفيذ خطط التدريب ، والعمل على توفير بيئة خاصة لبرامج التطوير الإداري إضافة إلى احتساب ساعات التدريب واعتمادها ضمن نقاط الترقية).

ودعت الله عز وجل أن يكلل الجهود بالتوفيق ، وشكرت في ختام حديثها سعادة مدير التربية والتعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله الرميح وسعادة مدير التربية والتعليم بالإنابة الأستاذ عبدالرحمن بن صالح المذن وقيادات الإدارة والقسم على تبني مبادرة إنشاء (شعبة التطوير الإداري-بنات) في وقت مبكر ضمن مبادرات الإدارة في إجراءات توحيد قطاعي البنين والبنات ما أسس خبرة واحترافية في بناء وتنفيذ خطط النمو المهني ووفر تهيئة ممتازة لتنفيذ مشروع الإدارة العامة للتطوير الإداري مشكورة.

كما أشادت بدور مديرات المدارس ورئيسات الأقسام والمدربات وفريق العمل في دعم نجاح خطط النمو المهني ومن ضمنها المشروع ، ودعت الله عز وجل لزميلاتها الموظفات بأن يوفقهن في مسيرتهن العملية.