بمشاركة جهات حكومية .. تعليم عنيزة يعقد لقاؤه الثاني بمستثمري قطاع التعليم الأهلي والأجنبي

منيرة العبيكي | 2015.03.03 - 8:39 - أخر تحديث : الثلاثاء 3 مارس 2015 - 8:39 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
816 قراءة
شــارك
بمشاركة جهات حكومية .. تعليم عنيزة يعقد لقاؤه الثاني بمستثمري قطاع التعليم الأهلي والأجنبي

بمشاركة بعض القطاعات الحكومية ذات العلاقة وعلى شرف سعادة مدير التعليم بالإنابة الأستاذ عبد الرحمن بن صالح المذن عقد قسم التعليم الأهلي والأجنبي لقاؤه الثاني بملاك ومالكات المدارس الأهلية والأجنبية ومديريها ومديراتها بقاعة الأستاذ عبد الرحمن العليان للبنين وقاعة الحاسب الآلي للبنات في يوم الأحد 3/5/1436هــ .

رئيس قسم التعليم الأهلي والأجنبي بإدارة تعليم عنيزة الأستاذ خالد بن عبد الله الصايغ أعرب في افتتاح اللقاء عبر عن شكره وتقديره لسعادة مدير التعليم ومساعديه ومنسوبي القطاعات الحكومية المشاركة في اللقاء نظير تعاونهم واستجابتهم للدعوة . وأكد الصايغ على أن اللقاء يأتي لتحقيق أهداف سياسة التعليم بالمملكة كون التعليم الأهلي هدف استراتيجي للدولة . وأشار إلى أن اللقاء يدعم تقوية الروابط بين إدارة التربية والتعليم كجهة إشرافية وبين ملاك المدارس الأهلية والأجنبية لردم الفجوة بين المدخلات والمخرجات .

بدوره رحب سعادة مدير التعليم بالإنابة الأستاذ عبد الرحمن المذن بالضيوف والمشاركين باللقاء وبين أهمية مثل هذه اللقاءات على الصعيد التنظيمي وتقارب الأفكار مؤكداً على أن فتح سبل التحاور مع الجهات ذات العلاقة بالتعليم من خارج منظومة التربية والتعليم كفيل بتذليل معوقات العمل في المدارس الأهلية والأجنبية . مشيداً باللقاء السنوي الذي ينظمه قسم التعليم الأهلي والأجنبي للخروج بتصور تحقق الإدارة من خلاله تحسين وتجويد العمل في المدارس الأهلية والأجنبية لجعل بيئة التعليم والتعلم في تلك المدارس بيئة جاذبة للتعلم .

من جانبه أبان سعادة المساعد لشؤون تعليم البنين أ/عبد الله بن علي القرزعي عن أهمية الشراكة في التعليم بين التعليم الحكومي والأهلي والاختيارات الاستراتيجية في منظومة التعليم. كما رحبت سعادة المساعدة لشؤون تعليم البنات الأستاذة لولوة بنت حمد الخميري بالحضور وبينت أهمية التعاون وبذل الجهد لتحسين عملية التعليم والتعلم في المدارس الأهلية والأجنبية وفرصة مثل هذه اللقاءات في بذل مزيد من الجهد للتطوير في المنظومة كما تطرقت لدعم الوزارة للتعليم الأهلي والأجنبي .

هذا وألقت رئيسة قسم التعليم الأهلي والأجنبي في الإدارة الأستاذة طيبة بنت عبد الله المسند كلمة بينت فيها أهمية التعليم الأهلي والأجنبي والتطور الحاصل في المدارس والتوسع والازدياد في المدارس الأهلية والأجنبية, وزيادة أعداد الطلاب والطالبات والفصول والمعلمين والمعلمات. كما تطرقت لأهمية وجود أسس الشراكة البناءة مع مدارس المحافظة من أجل خدمة العملية التعليمية والتربوية .

تلا ذلك عرض تقديمي عن مدارس المحافظة ثم ألقى الأستاذ إبراهيم عبد الله الضاري نائب مدير مكتب العمل كلمة المكتب كشف فيها نظام التأشيرات وضوابط الاستقدام . كما أوضح العقيد/ خالد بن عبد الكريم العودة مدير إدارة الدفاع المدني ضوابط منح شهادات الأمن والسلامة للمباني المستأجرة ؛ فيما تحدث الأستاذ رياض الجوهر رئيس مكتب المنشآت الصغيرة والمتوسطة ممثلا للغرفة التجارية . عند ذلك استمع الحضور إلى كلمات مفتوحة لملاك ومالكات المدارس. ثم فُتح الحوار للحضور الذي ضم عدد من رؤساء ورئيسات الأقسام والمشرفين والمشرفات من ذوي العلاقة .

 

معرض صور اللقاء في قاعة البنين

معرض صور اللقاء في قاعة البنات