برنامج تأهيلي ميداني للقائدات المستجدات بتعليم عنيزة‎

منيرة المهيد | 2015.09.02 - 10:41 - أخر تحديث : الأربعاء 2 سبتمبر 2015 - 10:41 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
307 قراءة
شــارك
برنامج تأهيلي ميداني للقائدات المستجدات بتعليم عنيزة‎

عنيزه ( صدى ) :
أنهت شعبة القيادة المدرسية بتعليم عنيزة برنامجها التدريبي (القيادة المدرسية الفاعلة) والذي انعقد يوم الأحد الموافق 15/11/1436هـ واستمر لمدة ثلاثة أيام في مركز التدريب التربوي مستهدفاً القائدات والوكيلات المستجدات في الميدان بالمراحل الثلاث الابتدائي ،والمتوسط والثانوي لمدارس التعليم العام والأهلي والتربية الخاصة ضمن أعمال البرنامج التأهيلي الأول ( الإدارة المدرسية الفاعلة ) .

واشتمل البرنامج الذي افتتحته رئيسة قسم الإشراف التربوي الأستاذة هدى بنت رجاء الصلال على العديد من المحاور الهامة التي تمكن القائدة المستجدة من القيام بمهامها بأكمل وجه ؛ وذلك من خلال تعريف المستجدات بالقيادة التربوية ودورها في الميدان التربوي , مهام المديرة وصلاحياتها, سجلات المديرة , الاجتماعات وأنواعها, المجالس واللجان المدرسية, العمليات والإجراءات كما ورد في الدليل التنظيمي الإجرائي, ومنظومة الأداء الإشرافي المدرسي.

رئيسة شعبة الادارة المدرسية الأستاذة مضا وي بنت علي السبيل أكدت أثناء حديثها عن البرنامج أن الموظف أياً كان موقعه يلعب دوراً أساسياً في تطوير مدخلات العملية التربوية وتحسين مخرجاتها من خلال تفاعله مع جميع عناصرها ، مشددة على أثر الرضا الوظيفي في رفع مستوى الانتاجية ، وقالت : أنه بقدر ما يحصل عليه الفرد في وظيفته من تأهيل لإدراك متطلبات العمل تتحول تلك الأعمال إلى متعه حقيقية وتبعث أملاً في نجاحات وابداعات في الميدان . وأضافت السبيل : تحرص شعبة الإدارة المدرسية سنويا على إعداد خطة لتأهيل القائدات والوكيلات المستجدات على مدى العام الدراسي ويعد هذا البرنامج هو الأول في خطة التنمية المهنية لتأهيل القائدات والوكيلات المستجدات .

هذا ويتخلل البرنامج زيارة في اليوم الثالث للابتدائية التاسعة وفصول التربية الفكرية كتطبيق عملي لتوفر بيئة متميزة آمنه في المدرسة علاوة على سلامة تطبيقها لمنظومة الأداء الإشرافي المدرسي.

 

المصدر