برعاية محافظ عنيزة، تعليم عنيزة يشارك في احتفالات اليوم العالمي للغة العربية

يوسف الطعيسي | 2017.12.18 - 12:31 - أخر تحديث : الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 12:31 مساءً
ارسال
لا تعليقات
456 قراءة
شــارك
برعاية محافظ عنيزة، تعليم عنيزة يشارك في احتفالات اليوم العالمي للغة العربية

افتتحت صباح اليوم الإثنين 3/ 3/ 1439هـ وعلى شرف سعادة محافظ عنيزة عبد الرحمن بن إبراهيم السليم فعاليات اليوم العالمي للغة العربية والذي ينظمها كل من إدارة التعليم بعنيزة بالتعاون مع كلية المجتمع وكلية العلوم والآداب والجمعية الخيرية الصالحية بعنيزة وكليات عنيزة الأهلية وفرع وزارة الثقافة بالمنطقة.
هذا وافتتح سعادته فور وصوله معرض اللغة العربية الذي أقيم بهذه المناسبة. ثم عزف السلام الملكي بعدها تلا الطالب خالد حمود العتيبي من ثانوية الشبيلي ما تيسر له من آيات الله تعالى.

بعد ذلك ألقى رئيس مجلس الإدارة بالجمعية الخيرية الصالحية الأستاذ صالح الغذامي نيابة عن الجهات المنظمة كلمة رحب فيها بالحضور ثم تحدث عن فضائل اللغة العربية وجمالياتها حيث أشار أيضا إلى أن اليوم العالمي للغة العربية يأتي هذا العام تحت عنوان (اللغة العربية والتقنيات الحديثة)، كما عبر الغذامي عن شكره للجهات المشاركة في الاحتفال.

هذا وألقى الطالب عبدالمجيد محمد السلمان قصيدة للشاعر عيسى جرابا بعنوان (ستبقى حية). بعد ذلك قدمت الزهرتان لولو وبسمة خالد الطريف أنشودة بعنوان (صباح الخير يا لغتي) من كلمات الأستاذ محمد العود وألحان الأستاذ خالد الطريف. ثم تحدث الطالب فارس يوسف الحنطي من متوسطة حطين عن مشاركته في تحدي القراءة العربي لهذا العام.

وفي ختام الاحتفال قام محافظ عنيزة بتكريم الجهات المشاركة في الحفل وتكريم الطلاب المتأهلين عن إدارة تعليم عنيزة في المسابقة الوطنية للغة العربية ومسابقة تحدي القراءة العربي.

هذا وتحتفل إدارة التعليم بعنيزة ومدارسها كل عام باليوم العالمي للغة العربية والذي يوافق 18 ديسمبر من كل عام.