بالتعاون مع الجمعية السعودية للعلوم الفيزيائية.. تعليم عنيزة يقيم ورشة تدريبية لمعلمي الفيزياء والعلوم

يوسف الطعيسي | 2017.02.20 - 10:55 - أخر تحديث : الإثنين 20 فبراير 2017 - 10:55 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
172 قراءة
شــارك
بالتعاون مع الجمعية السعودية للعلوم الفيزيائية.. تعليم عنيزة يقيم ورشة تدريبية لمعلمي الفيزياء والعلوم

 بالتعاون مع الجمعية العلمية السعودية للعلوم الفيزيائية إقام قسم الإشراف التربوي بإدارة التعليم بمحافظة عنيزة ممثلا بشعبة العلوم أمس الأحد 22/5/1438هـ ورشة عمل تدريبية تحت عنوان: (حوارات نظرية ومسائل حسابية في الكهرباء والمغناطيسية واستراتيجيات حل المسائل الفيزيائية) في مقر أكاديمية الحنطي لمعلمي مادتي الفيزياء والعلوم.

     وقدم د. زين بن حسن يماني نائب رئيس الجمعية العلمية السعودية للعلوم الفيزيائية وعضو هيئة التدريس بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن ومدير مركز التميز البحثي لتقنية النانو الحلقة الأولى من الورشة التدريبية والتي كانت بعنوان: (حوارات نظرية ومسائل حسابية في الكهرباء والمغناطيسية). بينما قدم د. عصام بن عبدالله العرفج عضو هيئة التدريس ورئيس قسم الفيزياء بجامعة القصيم والباحث الفيزيائي في شؤون الطاقة والمياه الحلقة الثانية من الورشة التدريبية والتي كانت بعنوان: (استراتيجيات حل المسائل الفيزيائية).

   ومن جانبه أوضح الأستاذ منصور المطيري رئيس شعبة العلوم بتعليم عنيزة إلى أن الورشة التدريبة تستهدف أكثر من 45 معلما ومشرفا للفيزياء وأكثر من 30 معلمة ومشرفة للفيزياء من مختلف مناطق القصيم، مشيرا إلى أن الغاية من إقامة مثل هذه الورش هو إكساب المعلمين الفهم الصحيح لمبادئ الكهرباء والمغناطيسية، وتفسير بعض مبادئها ومهاراتها الحسابية.

   وعلى هامش الورشة التدريبية قام الدكتور زين يماني مساء أمس بزيارة لمشروع مركز القصيم العلمي وواحة الزامل العلمية حيث قدم له الأستاذ أحمد القرعاوي رئيس المركز شرحا مفصلا عن المركز والخطط المستقبلية له. كما أقامت شعبة العلوم وليمة عشاء بهذه المناسبة على شرف د. يماني في مخيم التعليم البري.

    وفي نهاية البرامج المعدة ثمن المطيري موافقة  د. زين بن حسن يماني ود. عصام بن عبدالله العرفج على تنفيذهما للبرنامج.

     هذا وتقيم الجمعية العلمية السعودية للعلوم الفيزيائية اليوم ورشة عمل لمعلمات ومشرفات الفيزياء والعلوم في مركز التدريب التربوي النسائي.