انطلاق منافسات بطولة الروبوت بتعليم عنيزة

يوسف الطعيسي | 2015.04.04 - 12:57 - أخر تحديث : السبت 4 أبريل 2015 - 1:07 مساءً
ارسال
لا تعليقات
871 قراءة
شــارك
انطلاق منافسات بطولة الروبوت بتعليم عنيزة

      تنطلق يوم غد الأحد 16 / 6 / 1436 هـ منافسات ملتقى عنيزة للروبوت 36 للمرحلتين المتوسطة والثانوية التي ينظمها النشاط الطلابي العلمي بإدارة التربية والتعليم بمحافظة عنيزة.

       ومن المقرر أن يشارك في البطولة والتي تقام فعالياتها للعام السابع على التوالي أكثر من عشرين فريقا يمثلون مدارس عنيزة المختلفة يقوم كل فريق منها بتصميم الروبوت الخاص به بنفسه.

       ويهدف المنظمون لهذه المنافسات إلى نشر ثقافة الروبوت في أوساط الناشئة من طلبة المدارس. كما تهدف. المسابقة كذلك إلى محاولة إيجاد الحلول العلمية لكثير من المشكلات من خلال إطلاق الخيال العلمي الإبداعي للتعامل معها.

       وأوضح الأستاذ أحمد الشايقي مشرف النشاط العلمي ومنسق المسابقة أن هناك مسارين للمنافسات. المسار الأول (مصارعة السومو) ويقام على حلبة مخصصة يحاول كل روبوت إخراج الروبوت الآخر من الحلبة. أما المسار الثاني (روبو عنيزة) فتتنافس فيه الفرق بتصميم روبوتات تقوم بأداء مهام مختلفة مبرمجة مسبقا.

       وأضاف أن الفريق الفائز في المركز الأول سيتأهل ليمثل المحافظة في منافسات الأولمبياد الوطني للروبوت على مستوى المملكة والتي ستقام في محافظة جدة في وقت لاحق.

        الجدير بالذكر أن تعليم عنيزة سبق وأن حقق المركز الأول على مستوى المملكة في منافسات السومو قبل خمس سنوات كما حصل العام الماضي على المركز الرابع في منافسات (الفكس).

       هذا ووجه الشايقي الدعوة لكل المهتمين بمجال الروبوت لحضور المنافسات التي ستقام في المركز الكشفي بعنيزة وتستمر لمدة أربة أيام.