انطلاق حملة “أحبك أسناني” في الروضة الحكومية الثانية بعنيزة

سماح السبيعي | 2015.11.04 - 11:54 - أخر تحديث : الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 11:55 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
4٬498 قراءة
شــارك
انطلاق حملة “أحبك أسناني” في الروضة الحكومية الثانية بعنيزة

أعدته – رنا اليهق

نظمت الروضة الحكومية الثانية حملة توعوية بعنوان (أحبكِ أسناني ) ضمن برنامج ( التوعية بالنظافة الشخصية للأطفال) يوم الأحد الموافق 5/1/1437 واستمرت لمدة أسبوع والتي تهدف إلى توعوية الأطفال وأولياء الأمور بأهمية وكيفية العناية بصحة الفم والأسنان, والطرق الصحيحة لإستخدام فرشاة الأسنان , وغرس مفاهيم الأهتمام بها للوقاية من التسوس .
تضمن البرنامج عروض مرئية متعددة عرضت مسببات تسوس الأسنان وكيفية الوقاية منه ,وعرض لفلم توعوي مشوق للأطفال وضحت من خلاله أهمية الزيارة الدورية لطبيب الأسنان والذي يهدف إلى إزالة الحاجز النفسي بين الطفل وطبيب الأسنان قامت به . الأستاذة :بدرية المزريني
كذلك وقد استعانت الأستاذة : زكية الحواس بمجسم ( أسنان وفرشاة ) لتوضح للأطفال الطريقة الصحيحة لإستخدام فرشاة الأسنان.
وقد كان ضمن خطة هذا البرنامج جدول أسبوعي تم توزيعة على الأطفال شجعت فيه المعلمة الأطفال على المداومة على استخدام الفرشاة والمعجون أسبوعآ كاملآ ثم تم تسليمة في نهاية الأسبوع وحصل الطفل على بطاقة تشجيع من المعلمة .
كذلك وقد شارك في هذا البرنامج مجوعة من الأطفال في عرض مسرحي يتضمن ( حوار بين سن سليم وسن متسوس )وطرق المحافظة على نعمة الأسنان .تحت أشراف الأستاذة :رنا الزهراني .
وفي ختام البرنامج تم توزيع المنشورات التثقيفية لأولياء الأمور والهدايا على الأطفال والتي تحتوي (فرشاة أسنان-ومعجون – سواك)
والجدير بالذكر أن برنامج التوعية الذي تبنته الروضة مستمر حتى نهاية العام الدراسي عبر العديد من الفعاليات التي تعالج مجموعة من السلوكيات الصحيه لدى الأطفال .img_6666 img_6664 img_6697