انطلاق برنامج (رفق) الإرشادي في ساحة الثانوية الثالثة عشرة بعنيزة

سماح السبيعي | 2015.11.04 - 11:41 - أخر تحديث : الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 12:10 مساءً
ارسال
لا تعليقات
3٬424 قراءة
شــارك
انطلاق برنامج (رفق) الإرشادي في ساحة الثانوية الثالثة عشرة بعنيزة

أعدته – نوال العود

ضمن الخطة الوزارية الإرشادية مطلع العام الدراسي انطلق الأسبوع الماضي يوم الأحد 12/1 تفعيل برنامج رفق مسبوقا باجتماع القائدة / أ/ مزيون بنت ضويحي الحبردي و المرشدة الطلابية أ/ نورا بنت عبدالحمن الحربي بمنسوبات المدرسة معلمات و إداريات . هذا ونصت الحربي فيه على نشر ثقافة الرفق و اللين بين الطالبات و المعلمات و مراعاة سن المراهقة ..
و من مما تجدر الإشارة إليه أن البرنامج لازال قيد التنفيذ و من بوادره اطلاق الاعلام المدرسي وسما و شعارا خاصين بالحملة بالتعاون مع الإرشادو معلمة الحاسب أ / أريج السويل تحت اسم #مدارسنا-بالرفق-أجمل-ث13-عنيزة. ليتم إرفاقه في الوثائق و الفعاليات المرافقة .ومن بوادره مسارعة المنفذات من مشرفات البرامج والرائدات إلى منصة التنفيذ تضمنت إذاعات و مسابقات و تغريدات تحت الوسم حيث بادرت معلمة اللغة العربية أ/ سميرة المطيري بتصميم مقطع مصور عن مظاهر العنف و الرفق في المدارس . و على مستوى آخر تشترك الأستاذتين منى الدواس و هند المسلم حاليا في مسابقة صور و تعليق تستهدف الطالبات متضمنة مشاهدا من العنف و اللين .
برنامج رفق الذي يشرف عليه قسم التوجيه و الإرشاد يرسم طريقا لغرس خلق الرفق و اللين و نبذ العنف على المستوى المدرسي و الاجتماعي ونشر ثقافة الرفق و اللين بين منسوبات المدرسة.