انطلاق المرحلة النهائية لمنافسات المسرح المدرسي على مستوى المملكة برعاية محافظ عنيزة

يوسف الطعيسي | 2017.12.11 - 2:33 - أخر تحديث : الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 2:34 مساءً
ارسال
لا تعليقات
1٬806 قراءة
شــارك
انطلاق المرحلة النهائية لمنافسات المسرح المدرسي على مستوى المملكة برعاية محافظ عنيزة

      على شرف سعادة محافظ عنيزة عبدالرحمن بن ابراهيم السليم، انطلقت صباح اليوم الإثنين 23/3/1439هـ  على مسرح إدارة التعليم بعنيزة فعاليات المرحلة النهائية من منافسات المسرح المدرسي على مستوى المملكة والتي تنظمها الإدارة العامة للنشاط الطلابي الثقافي بوكالة تعليم البنين بوزارة التعليم  وتستضيفها إدارة التعليم بمحافظة عنيزة.

     وحضر حفل الافتتاح كل من مدير إدارة التعليم بعنيزة الأستاذ محمد بن سليمان الفريح ومدير إدارة النشاط الثقافي بوزارة التعليم الأستاذ عبدالعزيز بن ابراهيم السراء وعدد من مشرفي الإدارات العامة وإدارات المحافظات ونخبة من رواد الفنون المسرحية من مختلف مناطق المملكة.

       هذا وألقى الأستاذعلي بن عبدالعزيز السعيد نيابة عن إدارة تعليم عنيزة كلمة رحب فيها بضيوف الحفل مؤكدا على أهمية دور المسرح المدرسي  في بناء شخصية متوازنة للطالب ودوره كذلك في التربية وتعزيز القيم الإنسانية والتي هي في واقع الأمر ما يربط جميع العروض المسرحية منذ أن بدأ المسرح  مشيرا إلى أن المسرح.

      وفي كلمة له وجه الأستاذ عبدالعزيز السراء شكره لسعادة محافظ عنيزة على تشريفه للمناسبة مشيرا إلى يقينه بمقدرة الطلاب بتقديم عروض مليئة بالإبداع والفن والتميز خلال مدة العروض المسرحية.

       بعد ذلك كرم سعادة محافظ عنيزة رؤساء وفود إدارات التعليمية المشاركة وأعضاء لجنة التحكيم كما تم تكريم الأستاذ علي بن عبدالعزيز السعيد تقديرا لجهوده المميزة في استضافة المنافسات المسرحية ولإسهاماته التي امتدت لما يقارب الثلاثة عقود في خدمة وتطوير العمل المسرحي.

       ويشارك في المرحلة النهائية من منافسات المسرح المدرسي التي شهدت حضورا جماهيريا وإعلاميا كبيرين عشر إدارات تعليمية من مختلف مناطق المملكة كانت قد تأهلت عن خمس مجموعات بلغ مجموع الطلاب المشاركين فيها 1000 طالب من طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية من مناطق ومحافظات المملكة. والإدارات المتأهلة للنهائيات هي إدارة التعليم بمحافظة عنيزة  والإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم وإدارة التعليم بمحافظة الرس والإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف وإدارة التعليم بمحافظة صبيا والإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير والإدارة العامة للتعليم بمنقطة المدينة المنورة والإدارة العامة للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية والإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة والإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض.

   وبعد الحفل الخطابي انطلقت المنافسات بعرض لمسرحية تعليم عنيزة “شرنقة” من تأليف وإخراج الأستاذ إبراهيم الفراج تلاها جلسة نقدية شارك فيها عدد من المختصين في شؤون المسرح.

 هذا وسوف تتوالى العروض المسرحية على مدى يومين بواقع 5 مسرحيات كل يوم. كما سيقام حفل ختامي يوم الأربعاء القادم بمشيئة الله.