انطلاق (أسبوع الموهبة) في تعليم عنيزة مستهدفا أكثر من 17000 طالب في مدارس عنيزة

يوسف الطعيسي | 2017.03.06 - 10:55 - أخر تحديث : الإثنين 6 مارس 2017 - 10:55 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
791 قراءة
شــارك
انطلاق (أسبوع الموهبة) في تعليم عنيزة مستهدفا أكثر من 17000 طالب في مدارس عنيزة

      تحت شعار(الموهوبون مستعدون للمستقبل)، انطلقت صباح أمس الأحد 6/6/1438هـ فعاليات الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع والتي ينظمها قسم الموهوبين بإدارة التعليم بمحافظة عنيزة والذي يستهدف أكثر من 17000 طالب من مختلف مراحل التعليم بمدارس البنين كما يستهدف المجتمع المحلي في محافظة عنيزة.

       وافتتحت الفعاليات لأسبوع موهبة بمهرجان رياضي نفذه قسم الموهوبين بالتعاون مع النشاط الطلابي الرياضي تحت عنوان (مواهبي متعددة) بابتدائية المأمون شارك فيها اكثر من 100 طالب يمثلون عددا من مدارس عنيزة الابتدائية.

      ومن جانبه أوضح رئيس قسم الموهوبين الأستاذ عبدالله الجطيلي أن أسبوع الموهبة المدرسي هو برنامج تواصل تقوم فكرته على مبدأ نشر الثقافة الموهبة والإبداع لدى جميع فئات المجتمع من خلال تخصيص أسبوع دراسي محدد لتقديم برامج وفعاليات تسهم في ذلك. وأضاف الجطيلي أن الهدف العام من إقامة مثل هذا الأسبوع هو إيصال رسالة لمجتمع المدرسة والمجتمع المحلي لتوعيتهم بأهمية رعاية الموهوبين والعناية بهم. 

شملت فعاليات الأمس جولة تعريفية في أنحاء محافظة عنيزة قام بها فريق دراج عنيزة مع فريق دراجات كشافة عنيزة تم خلالها توزيع مجموعة من الهدايا التذكارية والمطويات التعريفية بأسبوع موهبة والموهوبين.

      وتأتي فعاليات أسبوع موهبة هذا العام بالتزامن مع اليوم الخليجي للموهبة والإبداع والذي يقام في 3 مارس من كل عام تحت شعار (معا لبناء جيل مبدع) وهو أحد مجالات التعاون المشترك بين وزارة التعليم ومكتب التربية العربي لدول الخليج العربي.

     هذا وستتواصل فعاليات أسبوع موهبة التي تنفذها مدارس البنين تحت إشرف قسم الموهوبين بعنيزة إلى نهاية هذا الأسبوع إن شاء الله.