انجازات المتوسطة السادسة عشر بعنيزة مع برنامج فطن

سماح السبيعي | 2015.12.15 - 11:54 - أخر تحديث : الثلاثاء 15 ديسمبر 2015 - 11:54 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
5٬364 قراءة
شــارك
انجازات المتوسطة السادسة عشر بعنيزة مع برنامج فطن

افتتحت مديرة المتوسطة السادسة عشر بعنيزة البرنامج الوطني فطن ،بعرض فيديو تم تشغيله للطالبات يحوي تعريف ببرنامج فطن ومما يجب ان نكون حذرين منه؛ بالإضافة لخلفية أنشودة فطن، كما عرضت لوحة تحمل شعار فطن من إعداد: نورة الجابر.
بعد ذلك قدمت الطالبات أركانهم وشاركوا بفاعلية واندفاع مع برنامج فطن حيث كانت رسالة الصف الأول متوسط في ركن فطن عن عاصفة الحزم ومكافحة الإرهاب وأعداء الوطن ، “إذ نرى مجهود جنودنا البواسل ، وعلى رأسهم جنود عاصفة الحزم ، لا ننساهم ولا ننسى كفاحهم من أجل الوطن ، ونبصر أبناءنا بما يقومون به ليكونوا فطنين ، فلا نسمع للمغرضين والمقللين من شأنهم”

وفي ركن فطن الصف الثالث “بنيتي كوني فطنة لصحتك ، واهتمي بها ولاتهمليها ، فتؤدي بنفسك إلى التهلكة ، كوني فطنة لما حولك من الأدوية واطلعي على ما هو مكتوب عليها من تحذيرات وتعرفي على مسببات الأمراض والحوادث لتحمي نفسك وتثقفي في الإسعافات الأولية لتنقذي من يحتاج لك ولها”

وبالأخير ركن الصف الثاني:
للمخدرات أضرار وتعاطيها انتحار ..
فالمخدرات تزرع المرض وتحصد الأرواح ..
أنت وحدك فطن وتملك القرار..
كما لم يقتصر فطن على الطالبات اذ قامت مسؤولة النقل المدرسي أ/ منيرة الخلف بدورها بتفعيل برنامج فطن بوضع الملصقات على الحافلات (كوني فطنة، واحرصي على حجابك ، والجلوس بمقعدك المخصص ،وتأكدي من وقوف الحافلة أمام المنزل ).

كذلك وضحت مسؤولة الأمن والسلامة أ/ زينب الشمسان أهمية ان نكون مجتمع واع ٍ وفطن ، يعرف طرق الوقاية من الخطر ،ومخارج السلامة وطرق الإخلاء، ويكن حافظاً للأرقام المهمة في حياته تسعفه عند الحاجة إليها كرقم الاسعاف والدفاع المدني ورقم الابلاغ عن الإرهاب وتم وضع ذلك بشكل ميداليات ، وملصقات وزعت على منسوبات المدرسة.

وأدخلت استاذة الفنية عواطف القريشي عبارة فطن كتطبيق عملي لدرس الطباعة بالإستكير الاصق ، حيث قامت الطالبات بطباعتها على تيشيرت ابيض .
كما غردت الأستاذة منى الغانم بتغريدات على حساب المدرسة في تويتر:
•رعاك الله يا وطن التوحيد ويا أرض الحرمين سيظل اسم المملكة العربية السعودية شامخاً رغم انف الحاقدين # فطن.
•افتخر أني اسكن على ارضك #فطن .
•أن نشر الشائعات التي يكون منبعها الحسد تجمع كل خلق رذيل فهي السعي بالكذب والنميمة والبهتان ومن ينشرها في مجتمع يفتقر للأمن الأسري . # فطن.