المسند بعد مشاركتها في لقاء ينبع : 22 توصية اتفق عليها المشاركون في اجتماع التعليم الأهلي والأجنبي

منيرة العبيكي | 2014.12.03 - 1:11 - أخر تحديث : الأربعاء 3 ديسمبر 2014 - 11:30 مساءً
ارسال
لا تعليقات
653 قراءة
شــارك
المسند بعد مشاركتها في لقاء ينبع : 22 توصية اتفق عليها المشاركون في اجتماع التعليم الأهلي والأجنبي

أوضحت رئيسة قسم التعليم الأهلي والأجنبي بتعليم عنيزة الأستاذة طيبة بنت عبد الله المسند اليوم أن المشاركين في اجتماع ينبع لمديري ومديرات التعليم الأهلي والأجنبي في المملكة قد اتفقوا على طرح (22) توصية لرفعها إلى صاحب الصلاحية لاعتمادها ؛ وكان أبرزها إمكانية إصدار التراخيص إلكترونياً بالإضافة إلى إصدار تقارير الاستعداد ,والإحصاءات السنوية, و منح أرقام وزارية لملاك المعاهد والمراكز عن طريق النظام.وإلغاء ما يخص الحضانات من النماذج السنوية في النظام؛ لأنها تابعة للخدمة الاجتماعية .

كما اتفق المجتمعون على أهمية دعم النظام الالكتروني وتفعيل خاصية استخراج خطابات موافقة العمل للمعلمات والإداريات وشهادات الخبرة ؛  إضافة إلى تفعيل تذكرة المراجعة تنظيماً للعمل , وإبرازاً للجهود الإدارية .

هذا وأوصى المجتمعون بإضافة العديد من الإيقوانات الإضافية للنظام مع تعديل بعضها الآخر لعدم مناسبة مصطلحه التعريفي كمصطلح (تصنيف ) الذي رأى المشاركون تعديله إلى مصطلح (نوع النشاط) حيث أن الدلالة في الأولى تعني: (تقييم المدارس إلى فئة أ،ب……)، بينما ( نوع النشاط) تعني: ( أهلي. أجنبي…الخ) وهو المقصود.

كما جاء في التوصيات المقترحة في اللقاء التوصية بإضافة الفصول الملحقة في المرحلة الابتدائية في مبنى الروضة إلكترونياً وذلك لمدة خمس سنوات للمدارس الأهلية وثلاث سنوات للمدارس الأجنبية , كما يلحق بالمدارس الابتدائية فصول ملحقة للمتوسطة لا تزيد عن سنتين .مع حتمية إظهار الشروط والضوابط إلكترونياً عند طلب المستثمر ؛ كما دعا المجتمعون إلى دعم النظام الإلكتروني لأولياء الأمور من خلال إضافة رابط تسجيل (طالب جديد لولي الأمر) في مرحلة رياض الأطفال في التعليم الأجنبي. جاء ذلك في ختام لقاء مديري ومديرات التعليم الأهلي والأجنبي في المملكة والذي عقد في قاعة شاطئ الكناري بمحافظة ينبع خلال الفترة 3-5/2/ 1436هـ بمشاركة مديرة عام التعليم الاهلي والاجنبي الأستاذة عواطف الحارثي و مديرة إدارة التعليم الأهلي بالإدارة العامة للتعليم الأهلي والأجنبي  الأستاذة زبيدة العيد ومديرة ادارة التراخيص والمعلومات بالإدارة العامة للتعليم الأهلي والأجنبي الأستاذة عفاف العكرش و مشرفة الإدارة العامة للتعليم الأهلي الأستاذة حياة الغامدي وممثلي إدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات وعددهن 43 مشاركة .

طيبة

طيبة