المساعد لتعليم البنين بـتعليم عنيزة يوجه باعتماد العمل بالإجراءات المنظمة لحضور برامج التنمية المهنية للمعلمين ومن في حكمهم

يوسف الطعيسي | 2017.10.10 - 11:07 - أخر تحديث : الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 11:07 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
156 قراءة
شــارك
المساعد لتعليم البنين بـتعليم عنيزة يوجه باعتماد العمل بالإجراءات المنظمة لحضور برامج التنمية المهنية للمعلمين ومن في حكمهم

وجه سعادة مساعد مدير تعليم عنيزة لشؤون تعليم البنين الأستاذ عبدالله بن علي القرزعي باعتماد العمل بالإجراءات المنظمة لحضور برامج التنمية المهنية وحضور المعلمين ومن في حكمهم لهذه البرامج التي تكسب الموظف كفايات ومهارات أداء مهامه على أكمل وجه، ومواكبة متطلبات ومستجدات عمله وتطويره، مؤكدا أن حضور البرامج التدريبية وكل مايتعلق بالتنمية المهنية حق واجب وظيفي ملزم للجميع ولايرتبط بالغبة من عدمها أو الارتباط بمهام داخل المدرسة.
جاء ذلك في التعميم الذي أصدرته إدارة التعليم بمحافظة عنيزة أول من أمس وذلك لما لوحظ من ضعف عناية بعض قادة المدارس ومنسوبيها ببرامج التنمية المهنية، حيث أكد التعميم على القادة التربويين بممارسة أدوارهم تجاه التنمية المهنية لمنسوبي المدارس انطلاقا من إيمانهم بحتمية التغيير والتطوير وذلك حسب اللوائح والتنظيمات الواردة من وزارة التعليم. ومن هذه الإدوار مايلي:
– إبلاغ المعلمين ومن في حكمهم بالبرامج التدريبية رسميا حسب النموذج الخاص بإبلاغ المعلم.
– عند دعوة أحد معلمي المدرسة بالوصف أو المجال، فإن لقائد المدرسة اختيار أحد المعلمين ممن ينطبق عليهم الوصف بعد التشاور معهم.
– تعميد وتمكين المعلمين من حضور التدريب وتذليل الصعوبات التي تحول دون ذلك.
– حضور وانصراف المعلم أيام التدريب يكون في مقر التدريب المحدد وليس في المدرسة.
– يزود المعلم قائد المدرسة بصورة من شهادة حضور البرنامج وتوضع في ملفه.
– في حال تغيب المعلم عن البرنامج التدريبي، يتم تعبئة النموذج الخاص بإفادة تغيب معلم عن البرنامج التدريبي وإرساله مناولة لقسم التدريب التربوي حيث يتم النظر في العذر المقدم من المعلم المتغيب وتنفيذ الإجراء اللازم بحقه.

هذا وقدم القرزعي شكره وتقديره للقادة التربويين لعنايتهم ومتابعتهم وحرصهم على حضور منسوبيهم والمشاركة في برامج التنمية المهنية وتفعيلها أثناء أداء مهامهم.

 

تحميل الملف (PDF, 2.4MB)