المتوسطة الثامنة بعنيزة تمنح طالباتها جوازات سفر

سماح السبيعي | 2016.02.14 - 10:31 - أخر تحديث : الأحد 14 فبراير 2016 - 10:31 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
1٬410 قراءة
شــارك
المتوسطة الثامنة بعنيزة تمنح طالباتها جوازات سفر

أعدته – هماليل العيوني

استقبلت المتوسطة الثامنة بعنيزة الأخصائية النفسية ليلى الشمسان من مركز الأميرة نورة الاجتماعي تلبية لدعوة من الأستاذة منى الدكماري رائدة النشاط في المدرسة، حيث ألقت محاضرة قيمة بعنوان ” جواز سفرك إلى قلوب الآخرين “.
وذلك في يوم الخميس 2/5/1437 تحدثت فيها عن فنون التعامل مع الآخرين ومهارات التواصل الإجتماعي وعن الحلم والأناة والأسلوب الحسن والكلمة الطيبة بأسلوب طرح شيق يتخلله قصص وموعظة واستشهاد بأحاديث النبي صلى الله عليه وسلم و مدعوم بعروض مرئية و أسئلة واستطلاع للرأي وقد لاقت تفاعل ملموس من قبل الطالبات .
وفي بادرة خيّرة أقمن الطالبات : موضي العليان ، جنى العقيل ، كادي المصري مشروع هادف عن الإسراف بالماء بمتابعة الأستاذتين منى الدكماري ورحاب الوهيبي مسؤولة الموهوبات .
فكرة المشروع هي جمع قوارير الماء المتبقية في نهاية اليوم وتفريغ الكميات في جالونات واحتساب كميات المياة المهدرة يومياً والتي قُدرت بمتوسط جالونين باليوم ، وإعادة استهلاك المياة في صبه بوعاء للطيور واستخدامه في غسيل دورات المياة .
من باب أن الماء هو قلب الحياة النابض دعت الأستاذة منى الطالبات إلى ترشيد استهلاك الماء وحفظ النعم وعدم الإسراف وقدمت ڤيديو عن حال الدول الفقيرة وقلة الماء وندرته في المناطق المنكوبة بالجفاف .
ومن جانب آخر كرمت الأستاذة نائلة البسام طالباتها المتفوقات الحاصلات على الدرجات النهائية في مادة العلوم وقدمت لهن شهادة شكر وجائزة نقدية .
وفي ذات الشأن كرمت قائدة المدرسة الأستاذة منى الرشود الطالبات الحاصلات على تقدير ممتاز وقدمت لهن شهادات شكر وهدايا للمتفوقات في حفل اجتماع الأمهات والذي أقيم لأمهات طالبات الصف الأول ثم حفل آخر لأمهات طالبات الصف الثاني والثالث ، هذا وقد شكرت فيها قائدة المدرسة الأمهات على تلبية الدعوة و تناقشت معهن عن اللوائح السلوكية والمواظبة والتأخير و شرح النسبة الموزونة .