القائد الكشفي سعد الزيادي يكتب: عنيزة ومنافسات رسل السلام والمكتسبات الخمس

عبدالرحمن الجاسر | 2018.03.11 - 8:54 - أخر تحديث : الأحد 11 مارس 2018 - 8:54 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
533 قراءة
شــارك
القائد الكشفي سعد الزيادي يكتب: عنيزة ومنافسات رسل السلام والمكتسبات الخمس

 

كتبه الأستاذ سعد بن عبدالعزيز الزيادي

الجمعة 21/6/1439هـ

بتوفيق من الله حظيت محافظة الإنسانية بأسبوع شيق وممتع لكشافة التعليم ” مرحلة الأشبال ” ، بعد أن أسدل الستار على منافسات رسل السلام للتميز الكشفي ، كان ختام مسك أفضى إلى عدد من المكتسبات والنواتج عل أهمها :

  1. اكتساب 230 طالباً من أبنائنا من إدارات التعليم المختلفة أشبال اليوم كشافة المستقبل جملة من المهارات التربوية والحياتية الهامة بعد مشاركتهم الأولى بتجمع كشفي خلوي على مستوى المملكة وهم في تلك المرحلة العمرية (10-11-12) سنة ، اضافة إلى زيارتهم محافظة جديدة عليهم ضمن برنامج “عيش السعودية”.

 

  1. تحسين وتطوير بيئة مركز التدريب الكشفي وإطلاق تسمية الساحة الكشفية بـ (ساحة الأستاذ عبدالله الفره “رحمة الله ” ) وفاء وعرفانا لشخصية تربوية اجتماعية رائدة .

وقد أضحت البيئة الكشفية اليوم قادرة على استضافة اكبر المنافسات الكشفية.

 

  1. إدارة التعليم والثقة الوزارية : وقد كشف سعادة الأستاذ مجدي بن محمد الصبيحي مدير عام النشاط الكشفي بالوزارة خلال تواجده وإشرافه على المنافسات عن إشادته بالاستعدادات والتجهيزات التي تم اعدادها لهذه المنافسات على مستوى المركز او المدارس المستضيفة ولجانها وحفل الختام وأبدى أعجابه بقدرات كوادر الإدارة وتفانيهم وانتمائهم.

 

  1. الوفود الكشفية والانطباع الجيد ، حيث رسمت هذه المنافسات العديد من الصور والانطباعات الجيدة لمختلف الفعاليات منذ الاستقبال وحتى التوديع ، مروراً بتهيئة المكان المناسب ،       وما وجدوه في المدراس المستضيفة من حفاوة وتكريم والزيارات الخارجية .

 

  1. تلاحم قيادات عنيزة الكشفية وقد اجتمع في تلك المناسبة أكثر من ثلاثة أجيال من القادة الكشفيين في تجمع واحد ، فتواجدهم مع الزملاء والقادة الميدانين في المعسكر تعكس انطباعا وشعورا على ترابط اسرة كشافة عنيزة فيما بينهم.

إضافة للمكتسبات الخمس عناية وتشريف سعادة محافظ محافظة عنيزة الأستاذ عبد الرحمن بن إبراهيم السليم “حفظ الله” للمنافسات في زيارتين ، وقد شرفنا بالحضور لساحة المربي الفاضل عبدالله بن زيد الفرة “رحمة الله ” وهي الساحة التي رعى فكرتها سعادة مدير التعليم محمد بن سليمان الفريح وتمثل مدى اهتمام الإدارة بالوفاء والعرفان للرموز من القيادة التربوية التي لها بصمات بالمجتمع والتعليم. وكان التشريف الثاني رعاية سعادة المحافظ الحفل الختامي للمنافسات بقاعة الذكير بمبنى الإدارة وتكريم الفائزين بالمنافسات.