الطالبة آلاء تحصل على «100» بالمائة في القدرات وتعليم عنيزة : فخورون بثمار مدارسنا

منيرة العبيكي | 2014.08.05 - 11:59 - أخر تحديث : الثلاثاء 5 أغسطس 2014 - 11:59 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
2٬592 قراءة
شــارك
الطالبة آلاء تحصل على «100» بالمائة في القدرات وتعليم عنيزة : فخورون بثمار مدارسنا

في إنجاز جديد يسطره تعليم عنيزة في سجل التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية حصلت الطالبة آلاء جمال عبد الناصر محمود على الدرجة الكاملة في اختبار القدرات لفترتين متتاليتين . وفي تصريح للطالبة آلاء حول إنجازها في اختبار القدرات لطالبات الصف الثالث ثانوي أوضحت أنها اجتازت الاختبار بالنسبة العليا وتوجت تفوقها بحصولها على نسبة 100% في المعدل التراكمي لشهادة الثانوية العامة .
هذا وتطلعت الطالبة آلاء للالتحاق بكلية الطب في إحدى الجامعات السعودية ذلك إن مستوى التعليم بالمملكة – على حد تعبيرها -مطمئن ؛ ونظام التعليم فيها متقدم ومتطور ويتناسب مع طموح الطلبة المتميزين والمبدعين .

وقدم سعادة مدير التربية والتعليم بالإنابة الأستاذ عبد الرحمن بن صالح المذن شكره للطالبة ودعواته لها بالتوفيق والسداد ، لافتاً -في الوقت ذاته – إلى ما توفر للطالبة من بيئة تربوية محفزة معينة على التفوق في مراحل تعليمها المختلفة ؛ ومستوى الرعاية والعناية من والديها ؛ والذي تضافر مع ما لديها من الاستعداد والتقبل لنيل العلوم والمعارف واكتساب المهارات في ظلال القرآن الكريم . واعتبر المذن أن آلاء ثمرة يانعة من ثمار الجهود المتواصلة والمتكاملة في مدارس المحافظة ؛ مؤكداً على أن تعليم عنيزة يفخر بها وبأسرتها ومدارس المحافظة بمن فيها من كوادر بشرية وأسر منتمية لمهنة التربية والتعليم .

بدورها عبرت سعادة المساعدة لشؤون تعليم البنات الأستاذة لولوة بنت حمد الخميري عن شكرها وتقديرها للطالبة وأسرتها لتحقيق هذا الإنجاز ؛ كما أشادت بإدارة المدرسة وعلى دعمها للطالبات المبدعات والمتميزات ؛ مؤكدة أن اهتمام المدرسة الكبير بتهيئة الطالبات لاختبار القدرات حافزٌ لبذل مزيد من الجهد وتحقيق الأفضل من النتائج .

من جانبه ، عبر ولي أمر الطالبة الأستاذ جمال عبد الناصر محمود عن سعادته بتفوق ابنته وحصولها على النسبة العليا في اختبار القدرات ؛ منوهاً بدور إدارة الثانوية الأولى من خلال احتواء الطالبات وضبط انتظام الدراسة وإقامة الدورات التأهيلية لاختبارات القدرات . واعتبر ولي أمر الطالبة أن إنجاز ابنته هو هدية متواضعة يقدمها لمقام خادم الحرمين الشريفين عرفاناً منه بمستوى العناية التي توافرت لأبناء المصريين في المدارس السعودية .

كما عبرت مديرة الثانوية الأولى الأستاذة فوزية بنت إبراهيم السبيل عن اعتزازها بما وصلت إليه الطالبة ؛ مقدمة شكرها لأسرتها ولكافة معلماتها ولكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز . وأكدت السبيل على أن الخطة التشغيلية في المدرسة تتضمن برامج تأهيلية مستمرة للطالبات في اختبار القدرات تبدأ من الصف الثاني ثانوي ، وأنها تنوي خلال العام القادم التوسع بالخطة لتبدأ من الصف الأول الثانوي .