الصلال تنهي مشاركتها في لقاء مديري ومديرات الإشراف التربوي بالمدينة

منيرة العبيكي | 2014.12.01 - 1:54 - أخر تحديث : الإثنين 1 ديسمبر 2014 - 1:54 مساءً
ارسال
لا تعليقات
1٬134 قراءة
شــارك
الصلال تنهي مشاركتها في لقاء مديري ومديرات الإشراف التربوي بالمدينة

أنهت رئيسة قسم الإشراف التربوي بإدارة التربية والتعليم بمحافظة عنيزة الأستاذة هدى بنت رجا الصلال مشاركتها في لقاء مديري ومديرات الإشراف التربوي بإدارات التربية والتعليم بمناطق ومحافظات المملكة والذي تستضيفه إدارة الإشراف التربوي  بإدارة التربية و التعليم بمنطقة المدينة المنورة خلال الفترة من 2-4/2/ 1436هـ واقيم بفندق (جراند ميركيور – الحارثية) بمشاركة (15) إدارة تعليمية .

وفي إشارة لورش العمل التي تضمنها اللقاء أثنت الصلال على نتائج ورشة صلاحيات مديري ومديرات ادارات الإشراف التربوي والتي تم فيها استعراض خلاصات الورش المبدئية التي نفذت بعدد من الإدارات لمناقشتها وتحكيمها وإعداد اجراءاتها    بعد استعراض صلاحيات مديري ومديرات مكاتب التربية والتعليم حتى لا تتقاطع الصلاحيات أو تنتزع صلاحيات تم اصدار قرارات وزارية فيها. حيث اختتمت الورشة بصياغة ١٦ صلاحية  محددة الاجراءات حتى تعرض على وكلاء التعليم وعلى جميع الوكالات بهدف مراجعة هذه الصلاحية وعدم تداخلها مع صلاحيات جهات أخرى .

كما نوهت الصلال بجهود إدارة التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة في الاستقبال والاستعدادات المنظمة  مما كان له أثرا فاعلا في انجاح الورشة وتحقيق أهدافها التي من أهمها ايجاد بيئة عمل منتجة تدفع للانجاز وتحقق الطموحات بعيدا عن البيروقراطية المكتبية . هذا وقد تضمنت الورشة التي يشارك فيها  (40) مشارك ومشاركة من مديري ومديرات الإشراف التربوي بإدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات جلسة صلاحيات مديري ومديرات الاشراف التربوي من حيث الممارسة قدمها مدير إدارة الإشراف التربوي بتعليم المدينة الاستاذ عبد الرحمن حبيب والأستاذة ايمان محمد ياسين تبعها ورشة تحديد المجالات ومنهجية العمل قدمها الاستاذ عبد الرحمن المرشد . ثم جلسة نقاش حول مهام وصلاحيات مديري ومديرات الاشراف التربوي قدمها الاستاذة فاطمة الاحمري وتبعها ورشتي عمل تتضمن احداهما صياغة الصلاحيات. فيما اختتمت جلسات اللقاء بجلسة تحديد اجراءات التنفيذ وإعداد الصياغة النهائية والتوصيات.