السلامة المدرسية بعنيزة تختبر جاهزية الإخلاء في 236 مدرسة

منيرة العبيكي | 2015.11.15 - 12:30 - أخر تحديث : الأحد 15 نوفمبر 2015 - 1:03 مساءً
ارسال
لا تعليقات
594 قراءة
شــارك
السلامة المدرسية بعنيزة تختبر جاهزية الإخلاء في 236 مدرسة

باشر فريق الأمن والسلامة المدرسية بتعليم عنيزة مؤخراً اختبار جاهزية خطط الإخلاء في 236 مدرسة للبنين والبنات بمحافظة عنيزة .. مدير الأمن والسلامة المدرسية الأستاذ أحمد بن صالح الشبل أكد على ضرورة وضع خطة وقائية من باب الاحتياطات الواجب توافرها لأي مبنى مدرسي لتكون عوناً عند وقوع الحوادث والأزمات لا قدر الله، مشيراً إلى أن خطة الإخلاء من المبنى المدرسي صممت لأجل هذه الغاية ولتساعد وتسهل للقائمين على أرواح الطلبة والطالبات مواجهة ما قد يحدث من احتمالات و أضرار مفاجئة .

إدارة السلامة المدرسية وجهت كافة القيادات المدرسية إلى أهمية تشكيل لجان الأمن والسلامة في المدارس تكون من أولويات أعمالها تنفيذ خطة الإخلاء من مبنى مدرسي دورياً بواقع ثلاث خطط في الفصل الدراسي الواحد لتدريب الطلبة والهيئة التدريسية على تنفيذها ولتعويدهم على التصرف الصحيح في حال وقوع أية مخاطر تستدعي تنفيذ خطة الإخلاء.
هذا وقد سارعت كافة المدارس في المحافظة إلى اتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة والمتفق عليها مع إدارة الأمن والسلامة المدرسية بتعليم عنيزة  لمواجهة حالات الطوارئ وذلك لاحتوائها أو التقليل من مخاطرها بقصد تجنيب مبنى المدرسة وما احتوى عليه من أرواح وممتلكات ،أي خسائر قد تطرأ نتيجة لذلك .

كما وجه سعادة مدير التعليم بمحافظة عنيزة الأستاذ محمد بن سليمان الفريح إلى أهمية الاستعداد التام لمواجهة كافة الحوادث والاحتمالات المتوقعة وغير المتوقعة و التخطيط المسبق على تنسيق الأعمال بين منسوبي ومنسوبات المدارس لتحقيق سرعة الأداء ودقة الإنجاز و التدخل السريع لحماية أرواح الطلبة والطالبات والعاملين والعاملات على حدٍ سواء