الجنادرية في ساحة الابتدائية الثانية والمتوسطة الاولى بعنيزة

حصة الحربي | 2018.03.15 - 11:55 - أخر تحديث : الخميس 15 مارس 2018 - 11:55 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
484 قراءة
شــارك
الجنادرية في ساحة الابتدائية الثانية والمتوسطة الاولى بعنيزة

تقرير :أسماء المطيري

بين الماضي الجميل والحاضر المشرق كان لمدرستنا حُلتها التراثية في يوم الثلاثاء الموافق 1439/6/18هـ، حيث تم تفعيل برنامج الجنادرية تراث وثقافة تحت إشراف القائدة التربوية/ منى الرشود. تخلل اليوم فقرات وأركان متعددة من إبداع المعلمات والطالبات، ومجلة سمعية عن التراث الجميل والحرف القديمة والأكلات الشعبية. تم عمل ركن ضيافة من إعداد طالبات الصف السادس، وركن أخر جميل تناول الزواج في الماضي، تنسيق رائع من رائدة النشاط/ موضي المساعد، وذلك بهدف تعريف الطالبات الصغيرات بتراث الأجداد العريق والسعي إلى الحفاظ عليه إبرازه للأجيال وربطه بالحاضر الجميل.
كما قامت المرشدة الطلابية/ مضاوي الحصين بتكريم الطالبة: مضاوي الرشيدي بالصف الأول وجدتها ووالدتها وذلك لاختيار اسم الطالبة مضاوي الذي كان له الوقع الكبير على الوسط التعليمي، وذلك بجعل محيط الأسرة والمدرسة محيط واحد.

تقرير :مشاعل الخليف

المتوسطة الأولى بعنيزة ترفل بثوب الجنادرية
ماض عريق وتاريخ راسخ وحاضر مشرق يجسده المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية)فالمملكة العربية السعودية هي مهد الاسلام ومنبعه لها عاداتها وتراثها ومنجزاتها ومن هذا المنطلق تم تفعيل يوم الجنادرية بقيادة أ/هدى علي الزيد وبحضور مشرفة قسم نشاط الطالبات أ/هيفاء الشمشم وباشراف من مسؤولة النشاط أ/ صلفه المطيري حيث تم عمل عدة أركان تراثية بمساهمة من جميع منسوبات المدرسة وتوزيعات رائعة بالاضافة الى استعراض طريقة الزفاف قديما وقد نال على استحسان الجميع .