الجمعية السعودية لمرضى ألزهايمر تستضيف الطالبة مياز لعرض مشروعها الوطني ( هم في أمان )

منيرة العبيكي | 2014.11.30 - 6:21 - أخر تحديث : الأحد 30 نوفمبر 2014 - 6:21 مساءً
ارسال
لا تعليقات
1٬419 قراءة
شــارك
الجمعية السعودية لمرضى ألزهايمر تستضيف الطالبة مياز لعرض مشروعها الوطني ( هم في أمان )

بدعوة من الجمعية السعودية لمرضى الزهايمر شاركت الطالبة الموهوبة مياز بنت محمد القبيس من تعليم عنيزة في فعاليات مؤتمر ألزهايمر الدولي الثاني 2014 المنعقد في الرياض خلال الفترة 2- 4/ 2/ 1436هـ بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ؛ وذلك بعرض مشروعها الوطني ( هم في أمان ) .

تأتي مشاركة الطالبة الموهوبة ذات الخمسة عشر ربيعاً في المؤتمر استجابة لاهتمام الجمعية بمشروعها الذي يخدم مريض ألزهايمر وذويه من خلال الحد من مشكلة ضياع مرضى الزهايمر عبر استخدام سوار في معصم المريض يحوي حساسات مرتبطة لاسلكياً بجهاز مستقل مع مقدم الرعاية ليطمئن عليه باستمرار .

هذا وقد أبدى المشاركون في المؤتمر والحضور من الأطباء والأخصائيين ومقدمي الرعاية تفاعلهم واستحسانهم للابتكار وما سيقدمه من خدمة كبيرة لمريض ألزهايمر وذويه .

الجدير بالذكر أن الطالبة مياز بنت محمد القبيس إحدى طالبات المتوسطة الثامنة وتدرس في الصف الثالث متوسط وقد شاركت بمشروعها في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي إبداع 2013 في مسار البحث العلمي ؛ ثم نفذت البحث وشاركت به في مسار الابتكار في إبداع ٢٠١٤ وحصلت على ٤ ميداليات( ذهبية ؛ وأخرى فضية وميداليتين برونزيتين)

 

مياز

مياز