“الجطيلي” يعرض تجربة الموهوبين في تعليم عنيزة أثناء مشاركته في لقاء مديري الأولمبياد

يوسف الطعيسي | 2014.11.02 - 1:54 - أخر تحديث : الأحد 2 نوفمبر 2014 - 1:54 مساءً
ارسال
لا تعليقات
882 قراءة
شــارك
“الجطيلي” يعرض تجربة الموهوبين في تعليم عنيزة  أثناء مشاركته في لقاء مديري الأولمبياد

      انطلقت يوم الأثنين الموافق 3/1/1436هـ فعاليات اللقاء بمديري ومديرات معارض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي ” ابداع2015″ الذي تنظمه الإدارة العامة للإبداع العلمي بالشراكة مع الوزارة في مركز المؤتمرات بجامعة الأميرة نورة يهدف اللقاء إلى تطوير آليات إدارة المعارض العلمية.

        و وقد حضر اللقاء رئيس قسم الموهوبين بالإنابة مدير الأولمبياد الأستاذ عبدالله بن ناصر الجطيلي حيث استهدف اللقاء 90 مديرا ومديرة من كافة إدارات التربية والتعليم في المملكة، كما سعت الإدارة العامة للإبداع العلمي بأن يكون اللقاء محضناً لأفكار ومبادرات وتجارب ترتقي بمعرض إبداع ليكون أنموذجا لمعرض علمي وطني مطابق للمعايير الدولية للمعارض العلمية.

         هذا وقد سلط الضوء على جوانب ذات أهمية كبيرة فيما يخص إدارة المعارض العلمية كمعايير الأمن والسلامة وجوانب الأخلاقيات العلمية للمشاريع و جوانب التحكيم. كما أن اللقاء تضمن التعريف ببرامج الدعم والإشراف العلمي على الطلبة و ورشة عمل لأبرز الإيجابيات والتجارب المضيئة في تنفيذ معارض مميزة في إدارات التربية والتعليم. كما تم التركيز على أهم جوانب التطوير التي ستظهر جلياً أثناء فترة إقامة معارض إبداع على مستوى إدارات التربية والتعليم في شهر ديسمبر المقبل.

       وأثناء اللقاء عرض الأستاذ عبدالله الجطيلي تجربة التدريب في محافظة عنيزة هذا العام والمتمثلة بإقامة خمس مراكز تدريب للأولمبياد الوطني “إبداع 2015” وهي:

       – مركز الموهوبين بمتوسطة أبي عبيدة.

       – ثانوية الشبيلي.

       – متوسطة عبدالله بن مسعودز

       – ثانوية الفتحز

       – متوسطة الأنصار.

     وقد روعي في اختيار المراكز عامل التوزيع الجغرافي لمحافظة عنيزة.

     وفي النهاية أكد الجطيلي على ضرورة تفاعل أبنائنا الطلاب ومديري المدارس في تسجيل الطلاب ونشر ثقافة البحث العلمي والابتكار في الميدان التربوي .