الثانوية الخامسة بعنيزة تفعل حقيبة الانتظارات

سماح السبيعي | 2016.02.18 - 12:25 - أخر تحديث : الخميس 18 فبراير 2016 - 12:25 مساءً
ارسال
لا تعليقات
2٬193 قراءة
شــارك
الثانوية الخامسة بعنيزة تفعل حقيبة الانتظارات

أعدته – بدرية الشوشان

تفعيلا لبرنامج فطن  واستمرارا لتفعيل حقيبة الانتظارات و تنمية لمهارات الطالبات المميزات لاشراكهن في التدريب حتى تعم الفائدة بشكل اكبر لجميع الفصول.

تم في الثانوية الخامسة بعنيزة اعداد فريق للتدريب وفريق للتطوير  من كل فصل طالبتين لكل فريق واحدة بحيث يتم استغلال حصص الانتظارات.

عضوة فريق التدريب مسؤولة عن تدريب طالبات الصف على مهارات حقيبة فطن وعضوة فريق التطوير مسؤولة عن تفعيل (حقيبتي ) التي تضم عددا من الحقائب الاثرائية الممتعة.

ويتم في حصص الانتظارات وكذلك في الحصص التي تستغلها المعلمة لتقييم الملفات او  غيره حيث تم بعد تدريب الطالبات تسليمهن ملف التدريب الذي يحتوي على حقيبة البرنامج بالاضافة الى اوراق العمل وجدول متابعة التدريب.
حيث تقوم المعلمة  بتوجيه الطالبات المسؤولات للتفعيل ومساعدتهن في ضبط الصف وتقديم توجيه او مداخلة مناسبه منها لفائدة اكثر وتحفيز الطالبات للتفاعل
كما تدون الطالبة المسؤولة التفعيل في سجل خاص للمتابعة ومن خلال تطبيقه من بداية الفصل الدراسي الثاني لاقى تشجيع من المعلمات للطالبات على جهودهن وتميزهن في الطرح والاداء .

وابدعت سفيرة فطن الطالبة ريم البطشان في توظيف ذلك كاحد مشاريع المقررات حيث صممت مقطع فيديو وعرضته اثناء تدريب زميلاتها في الصف على احد مهارات فطن.