التوعية الإسلامية بتعليم عنيزة تنظم منافسات علوم القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومها

عبدالرحمن الجاسر | 2018.02.19 - 11:40 - أخر تحديث : الإثنين 19 فبراير 2018 - 11:40 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
218 قراءة
شــارك
التوعية الإسلامية بتعليم عنيزة تنظم منافسات علوم القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومها

 

انطلقت يوم أمس الأحد التصفيات النهائية لمنافسات علوم القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومها على جائزة الشيخ حمد الحركان التي ينظمها قسم التوعية الإسلامية بتعليم عنيزة بمقر الغرفة التجارية، ويتنافس في المسابقة طلاب مدارس التعليم العام من مختلف المراحل في مجالات المسابقة المتنوعة، تشمل القرآن الكريم وتفسيره بفروعها الثمانية والحديث النبوي الشريف وعلومه بفروعه الستة والسيرة النبوية بفروعها الثلاث حيث شارك 211 طالبا من 49 مدرسة.

وقد زار مدير التعليم بمحافظة عنيزة الأستاذ محمد بن سليمان الفريح صباح اليوم الأثنين 3/6/1439هـ مقر المنافسات بالغرفة التجارية بحضور راعي الجائزة الأستاذ نزار بن حمد الحركان للاطلاع على أعمال لجان التحكيم للمسابقة، ويرافقهم المساعد لشؤون تعليم البنين الأستاذ عبدالله بن علي القرزعي.

وتأتي جائزة الشيخ حمد بن صالح الحركان وأولاده لعلوم القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومها كأحد أبرز الشراكات المجتمعية التي تربط إدارة تعليم عنيزة بالمجتمع المحلي. كما أن المسابقة تأتي كأحد الروافد الرئيسة لمسابقة وزارة التعليم تدبر.

وأكد الفريح على أن العناية بمثل هذه المسابقات ينبع من الإيمان التام بأن القرآن الكريم هو كتاب الله وهو دستور أمتنا وأن السنة النبوية هي المنهاج الموجه لتعاملاتنا وأخلاقنا، وهذا ما حث عليه ديننا أولا ثم قادتنا في مملكتنا الغالية وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وفقهم الله وسدد للخير خطاهم، مؤملاً في الوقت ذاته أن تلقى هذه المسابقة عناية جميع المنتسبين للإدارة.

وأوضح رئيس قسم التوعية الإسلامية بتعليم عنيزة الأستاذ عبدالله الغشام أن المسابقة تهدف إلى تقوية ارتباط طلاب التعليم العام بعلوم القرآن الكريم والسنة النبوية ومبادئها وأخلاقها، والتعرف على المناقب الشريفة في سيرة النبي صلى الله عليه وسلم، ودعمها لكل ما يعين على العناية بالكتاب والسنة ” فهماً وعملاً ودعوة وبياناً ” وإذكاء روح الحماس والمنافسة بين الطلاب لحفظ الكتاب والسنة والعناية بهما . راجيا أن تحقق هذه المسابقات أهدافها وترتقي بأساليب تطبيقها إلى ما يحقق الهدف والرؤية التربوية لوزارة التعليم.

 

????????????????????????????????????

????????????????????????????????????

????????????????????????????????????

????????????????????????????????????

????????????????????????????????????

????????????????????????????????????

????????????????????????????????????

????????????????????????????????????

????????????????????????????????????

????????????????????????????????????

????????????????????????????????????

????????????????????????????????????

????????????????????????????????????