التطوير الإداري بعنيزة يطلق المرحلة الأولى لمشروع تدريب (1632) موظفة مستجدة

منيرة العبيكي | 2014.11.02 - 10:04 - أخر تحديث : الأحد 2 نوفمبر 2014 - 1:33 مساءً
ارسال
لا تعليقات
1٬647 قراءة
شــارك
التطوير الإداري بعنيزة يطلق المرحلة الأولى لمشروع تدريب (1632) موظفة مستجدة

اعتمد سعادة مدير التربية والتعليم بالإنابة بمحافظة عنيزة الأستاذ عبد الرحمن بن صالح المذن خطة النمو المهني (مشروع تدريب الموظفات الإداريات من خريجات معاهد المعلمات والكليات المتوسطة والبكالوريوس ) -المرحلة الأولى في الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 1435/1436هـ والتي تضمنت أكثر من ( 30 ) لقاء وبرنامجاً تدريبياً يستهدف تأهيل ( 1632 ) إدارية مستجدة في كافة المدارس والأقسام .

وأشارت مساعدة التطوير الإداري الأستاذة نوف بنت علي التركي إلى أن خطة المشروع بنيت على ما ورد في خطاب سعادة وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير رقم (351832313) بتاريخ 23/10/1435هـ بشأن: ( تنفيذ مشروع تدريب الإداريات المثبتات ) بهدف : (تهيئة الموظفات لبيئة ومهام العمل بإكسابهن كفايات أداء مهامهن). وقد عمد التطوير الإداري إلى تقسيم المشروع إلى مراحل تستهدف كل مرحلة عددا من البرامج والموظفات المستهدفات .. وعزت ذلك للإمكانات المتاحة . وأكدت على استيفاء الخطة خلال العام الدراسي كافة الموظفات الإداريات مع التركيز على برامج الحاسب الآلي لمن حاجتهن ماسة .

وذكرت التركي أن تطوير الأداء مطلب مُلح خاصة في ظل التوجهات إلى الجودة الشاملة ، فهو بأساليبه المختلفة حق وواجب وظيفي لكل موظفة يلزمها امتلاك جملة من الكفايات والمهارات المهنية لتؤدي مهامها على أعلى مستوى من الإنتاجية والفاعلية وسط تفهم لواجباتها وحقوقها وفق ما نصت عليه الأنظمة واللوائح والتعليمات.

هذا ونوهت التركي إلى عناية التطوير الإداري بشعار خطط النمو المهني(موظفة مستجدة بكفايات مهنية متقنة)  كونه موجهاً لكافة الإجراءات والممارسات .  كما توجهت بعد حمد الله وشكره إلى شكر وتقدير سعادة مدير التربية والتعليم بالإنابة ورئيس قسم التخطيط والتطوير الأستاذ علي بن عبد الله الحربي على دعمهم ومساندتهم للمشروع . داعية بالتوفيق للمدربين والمدربات والموظفات المتدربات في تحقيق مضامين الخطة ؛ متمنية لفريق التطوير الإداري الذي يعمل على تخطيط وإدارة الخطة وبرامجها النجاح والإبداع .