التطوير الإداري النسائي يقيم حفل تكريم المتدربين والمتدربات

صالح الخميس | 2015.01.11 - 9:58 - أخر تحديث : الأحد 11 يناير 2015 - 9:58 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
1٬491 قراءة
شــارك
التطوير الإداري النسائي يقيم حفل تكريم المتدربين والمتدربات

اختتم التطوير الإداري المرحلة الأولى من المشروع الوزاري لتدريب الموظفات المستجدات بعد أن نفذ 32 برنامجاً ولقاءً تدريبياً تدرب عليها 1490 موظفة وقد أقام التطوير الإداري لقاءً تكريمياً لمدربين ومدربات الخطة وذلك صباح يوم الثلاثاء  1436/3/15هـ

حيث افتتحت اللقاء مساعدة التطوير الإداري الاستاذة نوف التركي الذي حمدت الله وشكرته على نعمه وأن هيأ بيئة محفزة على العمل والإبداع وتحقيق الغايات . واستعرضت التركي في اللقاء أهم النتائج التي حققها التطوير الإداري خلال مسيرته على مدى عامين حيث تم تدريب قرابة 4100 موظفة بنسبة فصلية تساوي 1025 موظفة لكل فصل دراسي.

ونوهت لمبادرة الإدارة بإنشاء شعبة التطوير الإداري بنات منذ وقت مبكر  1433/11/24هـ ضمن جهود الإدارة لتوحيد الإجراءات بين قطاعي البنين والبنات واعتبرت التركي أن ذلك استشراف مستقبل نجني الآن نتائجه حيث تكونت لدينا ثقافة بناء خطط التنمية المهنية وتنفيذها ثم توالت التعيينات وتثبيت الموظفات بفضل الله ثم بفضل قادة الوطن ، ماجعل مشروع تدريب الإداريات المستجدات يستقبل بكل حفاوة وترحيب واحترافية وعرضت إحصائيات تبين عدد المتدربات اللائي حضرن واستفدن من البرامج .

من جانبه اثنى سعادة مدير التربية والتعليم بالإنابة الاستاذ عبدالرحمن بن صالح المذن ( هاتفياً ) على جهود شعبة التطوير الإداري وشكر الحضور بأسمائهن وتطرق إلى برنامج تدريبي مقترح يستهدف فيه رؤساء ورئيسات الأقسام ومديري ومديرات المدارس .

كما عبّر لاستاذ عبدالله بن علي القرزعي (مساعد مدير التربية والتعليم لشؤون تعليم البنين) عن اشادته بالجهود المبذولة لإنجاح البرامج واللقاءات التدريبية من فريق العمل والمدربات ولفت الانتباه لعدد المستفيدات من البرامج . ووجه المدربات ببعض القيم الهامة وتمنى المزيد من الانجازات والنجاح للشعبة التطوير الإداري..

وابدى الأستاذ علي بن عبدالله الحربي رئيس قسم التخطيط والتطوير اعجابه بالجهود وتعاون وتكاتف أعضاء فريق الشعبة والمدربات القائمات على البرامج وشكر الجميع على جهودهم ودعى الله  لهم بالمزيد من النجاح والتوفيق

وسلطت رئيسة المتابعة والمدربة الاستاذة مها التركي الضوء على روح الفريق المبنية على التعاون والحب وشكرت الجميع على جهودهم ، وأثنت الاستاذة موضي البسام رئيسة قسم التوعية الإسلامية على فريق العمل ومدى تعاونه وتكاتفه لإخراج هذه البرامج واللقاءات بالصورة المنشودة ..

وفي السياق كان للمدربات مشاركة تولت عرضها الاستاذة مها الغانم (مدربة برنامج مقدمة وأساسيات الحاسب الآلي لويندوز8)  بأحلامها بإيجاد مركز تدريب مستقل للإداريات وعن طموحها في إصدار رخص تدريب خاصة بالإداريات .

وقبل الختام استعرضت الاستاذة نوف التركي ملامح من خطة المرحلة الثانية خلال الفصل الدراسي الثاني وكذلك التوصيات والاقتراحات والتي شملها التقرير الشامل الذي تم رفعه لمقام الوزارة  حيث تضمن أربعة أحلام في أربعة توصيات وهي :

  1. تخصيص ميزانه لبرامج التطوير الإداري.
  2. احتساب ساعات التدريب واعتمادها ضمن نقاط المفاضة للترقية.
  3. تخصيص مقر تدريب خاص بتدريب الإداريات.
  4. تفريغ مدربات إداريات وتأهيلهن وتدريبهن.

وختمت اللقاء سعادة مساعدة مدير التربية والتعليم لشؤون تعليم البنات  أ. لولوة بنت حمد الخميري بكلمة شكرت فيها الجميع على هذا الإنجاز المضاف ، وكرمت المدربات  وفريق العمل  والجهات المساندة ( قسم التدريب التربوي – قسم الخدمات العامة – قسم تقنية المعلومات ) بشهادات بهذه المناسبة .