التدريب التربوي ينفذ عددا من البرامج التدريبية

عبدالرحمن الجاسر | 2014.09.22 - 11:29 - أخر تحديث : الإثنين 22 سبتمبر 2014 - 11:29 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
935 قراءة
شــارك
التدريب التربوي ينفذ عددا من البرامج التدريبية

كتبه: عادل بن سليمان المهنا

في ظل سعي وزارة التربية والتعليم إلى تجديد أساليبها وتطوير طرائقها نحو الأمثل في جميع المجالات التربوية والتعليمية, وضمن إطار التنمية المهنية  المستدامة للعاملين في الميدان التربوي. استضاف  قسم التدريب التربوي والابتعاث  هذا الأسبوع 26/11/ 1435هـ.بالتعاون مع الأقسام الأخرى العديد من البرامج التدريبية المتنوعة والتي منها البرامج التالية:

1-برنامج المشرفين الجدد.      2- برنامج مناهج الحاسب الآلي.

3- برنامج التدخل المبكر.      4-برنامج الصحة المدرسية.

ومما تجدر الإشارة إليه أن برنامج المشرفين الجدد أقيم  للمشرفين  الجدد في إدارة التربية والتعليم بمحافظة عنيزة. كما شاركنا في حضور البرنامج المشرفين الجدد في إدارة التربية والتعليم بمحافظة المذنب.

هذا ما صرح به رئيس قسم التدريب التربوي الأستاذ: إبراهيم بن عبدالله العبيسي الذي أضاف بأن مساعد مدير التربية والتعليم لشؤون تعليم البنين الأستاذ عبدالله بن علي القرزعي قدم جلسة تدريبية  عن القيادة الفاعلة . بينما قدم الزميلان عبدالله بن محمد السريع والأستاذ: محمد بن عبدالله العود جلستين: الأولى  عن دور المشرف في علاج المشكلات،والثانية خاصة  بصياغة الخطابات والتقارير.

وفي اليوم الثاني كان لرئيس قسم الإشراف التربوي الأستاذ: أحمد بن عبدالله العبيسي جلسة تدريبية عن  أساليب ومهارات إشرافية.أتبعها سعادة مدير التربية والتعليم بالإنابة الأستاذ: عبدالرحمن بن صالح المذن. بلقاء مفتوح مع المشرفين الجدد.

وأختتم البرنامج بتوزيع الشهادات على المتدربين.تدريب