التدريب التربوي ينفذ برنامج تسريع الجودة بتقنيات التعلم السريع

عبدالرحمن الجاسر | 2016.01.30 - 8:37 - أخر تحديث : السبت 30 يناير 2016 - 8:37 مساءً
ارسال
لا تعليقات
761 قراءة
شــارك
التدريب التربوي ينفذ برنامج تسريع الجودة بتقنيات التعلم السريع

ضمن التوجه الوطني لقيادتنا الرشيدة في المملكة العربية السعودية  الذي تتبنى مهمة وضع المتعلم في بؤرة اهتماماتها لأنه أغلى ما تملك ،  وتسعى جاهدة  بكافة المشاريع المطروحة في الميدان التربوي بما  يعزز مهارات التقويم الذاتي والتعلم مدى الحياة بما يجعلهم مساهمين بفاعلية في بناء الوطن وحمايته والذب عنه .

قدمت المدربة المعتمدة لتجويد التعليم من مكتب التربية العربي لدول الخليج  منى البطحي برنامج ( تسريع الجودة بتقنيات التعلم السريع )  يومي الأحد والأثنين  14-15/4/1437هـ، هذا وقد كان المستهدفون بالبرنامج : فرق الجودة مع قياداتهم ( أ. عزيزة السمنان ، أ. عبير السويل ، أ. مضاوي أبالخيل ) وهي مدارس توطين برنامج تجويد التعليم في محافظة عنيزة (الثانوية السادسة ، المتوسطة الثانية ، ابتدائية وادي الجناح) .

يهدف البرنامج إلى تمكين الفرق من التطبيق الجيد لأدوات التقويم الشامل داخل أسوار المدرسة وخارجها ، والوعي بالأدوار الأكثر فاعلية للفريق المدرسي بما يحقق رضا المستفيدين ، إبتداءاً بالطالب .

هذا وقد تم بحمد الله تعالى  تدريب  ثلاث فرق تحوي 19 عضو من المدارس الثلاث المعنية ، كانت مشاركتهم فاعلة ومنتجة طوال مدة البرنامج في كافة التطبيقات والأنشطة بالقدر الذي يعكس تبنيهم وحماسهم للمشاركة في اللقاء السنوي الثاني لتجويد التعليم  بحول الله تعالى والذي تعتزم إدارة التعليم بمحافظة عنيزة توسيعه .

وقد أشادت المساعدة لشؤون تعليم البنات ورئيسة اللجنة العليا لتجويد التعليم من جهتها على منتجات البرنامج المقدم والمشاركة الفاعلة لفرق الجودة ، وتؤكد على ضرورة الإعداد الجيد والمميز والمطلوب تقديمه كمنتج من فرق الجودة في مدارس التوطين وكافة المدارس والأقسام النسائية  للقاء السنوي الثاني بما يعكس تطلعات ورؤى قيادتنا الرشيدة وأبناؤنا الطلاب .