التدريب التربوي بتعليم عنيزة يقيم برنامجا تدريبيا لمعلمي اللغة العربية

يوسف الطعيسي | 2015.01.11 - 11:15 - أخر تحديث : الأحد 11 يناير 2015 - 11:15 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
947 قراءة
شــارك
التدريب التربوي بتعليم عنيزة يقيم برنامجا تدريبيا لمعلمي اللغة العربية

تقرير: يوسف الحربي

          أقام التدريب التربوي بإدارة التربية والتعليم بمحافظة عنيزة برنامج تدريبيا بعنوان ( المشروع الشامل لتطوير مناهج اللغة العربية ) ويأتي البرنامج الذي أقيم على مدى ثلاثة أيام خلال الفترة من 13- 15 /3 / 1436هـ  ضمن المشاريع التي تطبقها الوزارة، ويهدف إلى إكساب معلمي اللغة العربية للمرحلتين المتوسطة والثانوية مهارات تحديد الكفايات اللغوية وتقويمها ومعايير التخطيط وتصميم الأنشطة التعليمية.
         وأوضح مدرب البرنامج الأستاذ عادل بن سليمان المهنا أن البرنامج المقام مفيد ومهم لمعلمي اللغة العربية، ويأتي ضمن المشروع الشامل لتطوير المناهج الذي يهدف إلى إكساب معلمي اللغة العربية أهم استراتيجيات تدريس اللغة والمتوافقة مع مبادئ بناء مناهجها. كما أنه يهدف إلى تنمية مهارات معلمي اللغة العربية في تفعيل استراتيجيات التعلم النشط  وممايزة التعليم واكتساب مهارات تحديد الكفايات اللغوية وتنفيذها وتقويمها ومعايير التخطيط وتصميم الأنشطة التعليمية.
        وقد أعرب عدد من المتدربين عن سعادتهم لحضور البرنامج. فقد تحدث الأستاذ حسون الحسون قائلا : “البرنامج رائع وفيه اكتسبنا مواد التعلم النشط للبناء على المناهج الجديدة وأيضاً استفدنا من طريقة عرض الدروس بالطريقة والاستراتيجيات الحديثة”. أما الأستاذ إبراهيم الوهيبي فقال: “البرنامج مهم جداً ومفيد ويناسب المادة والمناهج الجديدة، كما أن المدرب قام بدوره على أكمل وجه.”

  وفي نهاية البرنامج قام رئيس مركز التدريب التربوي  الأستاذ ابراهيم العبيسي بتسليم  الشهادات للمتدربين.