الابتدائية الحادية عشرة بعنيزة تستضيف لقاء ” لغتي الجميلة ” على مستوى مدارس المحافظة

منيرة العبيكي | 2014.10.25 - 12:49 - أخر تحديث : السبت 25 أكتوبر 2014 - 12:50 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
2٬162 قراءة
شــارك
الابتدائية الحادية عشرة بعنيزة تستضيف لقاء ” لغتي الجميلة ” على مستوى مدارس المحافظة

استضافت الابتدائية الحادية عشر بعنيزة صباح يوم الأربعاء الماضي 28/ 12/ 1435هـ اجتماع معلمات ” لغتي الجميلة ” للمرحلة الإبتدائية برئاسة مشرفات اللغة العربية الأستاذة مها الحميدان والأستاذة هند الخليفة ؛ وذلك لمناقشة أهم الموضوعات التي تتطلب الإيضاح حول المادة كتدريس المهارة وتقويمها ، والاختبارات التحريرية ، واستخدام سجلات التقويم ؛ بالإضافة إلى إيضاح مهارات التعامل مع أولياء الأمور .

وأثنت قائدة المدرسة المتميزة الأستاذة موضي بنت حمد الجابر على اللقاء الذي كان – حسب تعبيرها -ثرياً بالمداخلات الجادة بما يتفق مع المنطلقات العامة للسياسة التعليمية ؛ وبما يؤكد قدرة المعلمة على الإبداع والابتكار ؛ ومهارتها في الاستفادة من التوجيهات والإرشادات العامة التي تعينها في أداء رسالتها العظيمة .

ودعت الجابر إلى الانفتاح على مثل هذه اللقاءات والاستفادة منها في إجراء المسوح التشخيصية لواقع التعليم والتعلم لدى المعلمة والطالبة ؛ لوضع الخطط العلاجية المناسبة للنهوض بمستوى الطالبات ورعاية الموهوبات والمتفوقات . واعتبرت الجابر الاجتماع الخاص بمادة لغتي الجميلة دليل دامغ على حرص إدارة التربية والتعليم بمحافظة عنيزة على غرس القيم والاتجاهات التي تؤكد الهوية الوطنية والعربية والإسلامية ، والعناية بالمهارات العربية ؛ بالإضافة إلى مهارات التفكير العليا ، ومهارات التفكير الإبداعي .