الإرشاد الصحي في الثانوية الرابعة بعنيزة يقيم برنامج الزراعة الأسرية ( إشباع العالم ورعاية الكوكب )

منيرة العبيكي | 2014.10.17 - 1:43 - أخر تحديث : الأحد 19 أكتوبر 2014 - 11:43 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
1٬792 قراءة
شــارك
الإرشاد الصحي في الثانوية الرابعة بعنيزة يقيم برنامج الزراعة الأسرية ( إشباع العالم ورعاية الكوكب )

أقام الإرشاد الصحي في الثانوية الرابعة للبنات بمحافظة عنيزة برنامجاً تثقيفياً بمناسبة يوم الأغذية العالمي الرابع والثلاثين وذلك تحت شعار : الزراعة الأسرية ( إشباع العالم ورعاية الكوكب ) . حيث أعدت لهذه المناسبة العديد من العروض والفيديوهات المخصصة لتعريف الطالبات بأهداف البرنامج وفوائده العامة .

وقد قدمت  قائدة المدرسة الأستاذة سماح بنت إبراهيم الهطلاني جزيل شكرها وعرفانها للمرشدة الصحية الأستاذة منى بنت إبراهيم الصيخان ولفريق العمل في المدرسة من المعلمات والطالبات على جهودهم المبذولة في إنجاح البرنامج متمنية الاستمرار في تقديم الأفضل من برامج الصحة المدرسية العامة .

الجدير بالذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة اختارت هذا العام شعار الزراعة الأسرية : “إشباع العالم ورعاية الكوكب” موضوعاً ليوم الأغذية العالمي لعام 2014 في إشارة قوية إلى اعتراف المجتمع الدولي بالمساهمة الهامة للمزارعين الأسريين في تحقيق الأمن الغذائي في العالم. وللإعلاء من شأن الزراعة الأسرية والمزارعين من أصحاب الحيازات الصغيرة. وهو يركّز انتباه العالم على الدور البارز للزراعة الأسرية في القضاء على الجوع والفقر وتوفير الأمن الغذائي والتغذية وتحسين سبل العيش وإدارة الموارد الطبيعية وحماية البيئة , وتحقيق التنمية المستدامة ، خاصة في المناطق الريفية.

الرابعةالرابعة