ابتدائية التحفيظ الأولى بعنيزة نوت الخير فأمطرت عليها سحائب الخير

منيرة العبيكي | 2014.12.30 - 1:38 - أخر تحديث : الثلاثاء 30 ديسمبر 2014 - 1:38 مساءً
ارسال
لا تعليقات
7٬215 قراءة
شــارك
ابتدائية التحفيظ الأولى بعنيزة نوت الخير فأمطرت عليها سحائب الخير

استبقت الابتدائية الأولى للتحفيظ اعتماد المدرسة كحاضنة لمشروع فينا خير بعام كامل ؛ فأطلقت مديرة المدرسة الأستاذة بدرية بنت عبد الله الخويطر المشروع تحت شعار((مادمنا ننوي الخير فنحن في خير )) ليأخذ شكله الرسمي مع صدور قرار التطبيق في المدرسة تحت شعار( فينا خير –مدرستي مسؤوليتي) .

الخويطر شرحت فكرة المشروع بقولها : فينا خير…مشروع خيريٌ تربويٌ توعويٌ وعملي يعتمد على تقديم المعارف الأساسية حول تنمية قيم حب التطوع و مفهوم احترام الآخرين والاعتراف بوجودهم وتقدير العمل الجماعي ؛ فكرة أصلها ومنشأها ديننا الحنيف فالخير صفة متأصلة بالمؤمن لقولة تعالى :( وإنه لحب الخير لشديد )  .

الخويطر أكدت أنها تلقت عبارات محبطة حول المشروع لكنها عبرت عن تخطيها بقولها : إن الإنسان يمتلك طاقات كبيرة وقوى خارقة تحتاج أن يزال عنها غُبار التقصير والكسل فنحن أقوى مما نتخيل وأذكى مما نتوقع إذا تجاهلنا السلبيات ؛ فكم وجِّه إلي من عبارات يائسة عن قدم عهد مدرستي في الإنشاء وعن التكاليف التي ستصرف هباء وغيرها . ولكن بالإخلاص والتعاون ورد الرسائل السلبية والعمل الجاد والدؤوب واستغلال الفرص سرنا بالأمل مع العمل – وعين الله ترعانا – مطبقين لآلية التقييم من انجازات ومبادرات وأفكار ابداعية ونشر لثقافة المشروع التطوعية والاجتماعية عبر بوابة فينا خير .

بسعادة تسرد الخويطر تفاصيل السعادة بالفوز بعد عام من الانجاز والعطاء تمخض عنه المركز الأول والجائزة الكبرى فتقول :  تلك اللحظات مشاعر الفرح بالنجاح انستنا عناء العمل .. نعم إنه شعور عظيم يرُفرفُ له القلب فرحاً عِناق المنسوبات والطالبات وترديدهم عِبارة مدرستنا فازت التي هزت أرجاء المدرسة وكأنها ترقص طرباً لهذا الانجاز الكبير .

نعم كما قالت الخويطر : نجاح مدرستي نجاح لعنيزة التي يجري حبها في عروقنا ولنا الشرف أن يسطر التاريخ نجاح ابتدائية التحفيظ الأولى الرائدة على صفحاته ونجاحنا نجاح لجميع مدارسنا المطبقة للمشروع . ولا تنسى في نشوة الفرح أن تبادل التهنئة مع شركائها في الفوز  الابتدائية 27 ومدرسة الشفاء للبنين .

نترككم لتستمتعوا بمبادرات المدرسة الإبداعية وابتكاراتها :

الفصل المتنقل :

المكتبة المتنقلة :

أنبوب تصريف النفيات :

 

سكوتر النظافة :

 

صندوق الإسعافات الأولية :

 

التبرع بالألوان الفائضة لأطفال السودان

 

ترميم المصاحف الممزقة