إعلام عنيزة يبدأ خطة إعداد 150 منسقة إعلامية ببرنامج ” التحرير الصحفي “

سماح السبيعي | 2015.10.22 - 11:26 - أخر تحديث : الخميس 22 أكتوبر 2015 - 11:26 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
2٬282 قراءة
شــارك
إعلام عنيزة يبدأ خطة إعداد 150 منسقة إعلامية ببرنامج ” التحرير الصحفي “

ضمن سلسلة البرامج النوعية التي يعتزم قسم الإعلام التربوي تنفيذها خلال العام الدراسي الحالي 1436/ 1437هـ افتتحت سعادة المساعدة لشؤون تعليم البنات الأستاذة لولوة بنت حمد الخميري صباح الأحد الماضي 5/ 1/ 1436هـ  برنامج التحرير الصحفي الذي عقده قسم الاعلام التربوي بتعليم عنيزة – بنات في مبنى الأقسام النسائية .

وقد أكدت الخميري في كلمة الافتتاح على دور الإعلام في المدارس ؛ وأثره على توجيه تفكير الطلاب والطالبات وما يتطلع له الميدان من تنمية لمفاهيم التربية الإعلامية لدى النشء مما يساهم في تعرية خطر الموجات الإعلامية المغرضة التي تستهدف أمن الوطن وتدمر مدخراته من عقول الشباب . مؤكدة على أن البرنامج نواة لبرامج أخرى داعمة ومساندة لدور الإعلام المدرسي .

معدة البرنامج ومشرفة الإعلام التربوي الأستاذة منيرة بنت سليمان العبيكي أكدت على أن البرنامج يهدف إلى إكساب المشاركات أساسيات ومهارات التحرير الصحفي لكتابة الخبر بكفاءة وفاعلية ورفع مستوى المنسقات الاعلاميات في الكتابة الصحفية وإبراز أهمية الاعلام التربوي ودوره في التربية والمساهمة في بناء النشء والتأثير عليه .

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج جاء امتداد للقاء الاعلامي (المركز الاعلامي .. فرص وتحديات) والذي أقامه القسم مؤخرا واستهدف قائدات المدارس ؛ ويستهدف البرنامج أكثر من 150 منسقة إعلامية في المدارس والأقسام ؛ بمستويين ( أولي واحترافي ) وذلك تلبية لاحتياجات المنسقات للقيام بأدوارهن الإعلامية داخل مقرات العمل .