إشراف بنات عنيزة يحتفل بختام مناشطه وفعالياته التعليمية والتربوية

منيرة العبيكي | 2015.06.02 - 1:14 - أخر تحديث : الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 1:14 مساءً
ارسال
لا تعليقات
1٬240 قراءة
شــارك
إشراف بنات عنيزة يحتفل بختام مناشطه وفعالياته التعليمية والتربوية

نظم قسم الإشراف التربوي / بنات بتعليم عنيزة اليوم الثلاثاء 15/ 8/ 1436هـ حفله السنوي الختامي لتكريم المشاركات في مناشط وفعاليات الإشراف التربوي للعام الدراسي 1435/ 1436هـ وذلك في القاعة الرئيسية بمبنى الأقسام النسائية ( أ ) على شرف سعادة المساعدة لشؤون تعليم البنات الأستاذة لولوة بنت حمد الخميري وبحضور رئيسة قسم الإشراف التربوي الأستاذة هدى بنت رجاء الصلال وعدد كبير من رئيسات الأقسام والمشرفات التربويات ومديرات المدارس والمعلمات .

وافتتح اللقاء بآيات من القرآن الكريم تلتها المعلمة نورة البادي ؛ ثم استمع الحضور إلى كلمة سعادة المساعدة شكرت فيها قسم الإشراف على الاحتفاء بالإنجاز والمنجزات مؤكدة على دور الإشراف في دعم الرعاية والإبداع والذي ساهم في تميز البرامج الإبداعية التي تضمنتها خطة الإشراف التربوي للعام الدراسي 35/ 36هـ .

وقالت الخميري أثناء استعراضها لمنظومة قيادة الأداء الإشرافي : إن المنظومة جاءت لتبرز وتؤطر الممارسات والعمليات الإشرافية وفق مؤشرات إنجاز لكل من المشرف والقائد المدرسي في سياق مهني داعم لعمليات التعليم والتعلم وموجهاً لها لمسارها الصحيح ؛ متيحاً لكل منهما فرصة الإبداع والتميز .

وفي ختام كلمتها قدمت الخميري شكرها لكل من شارك وساهم في نجاح المشاريع التربوية ولجميع الزميلات في اللجان على جهودهن في دعم جودة العمل واكتماله .

ثم ألقت رئيسة الإشراف التربوي كلمة رحبت فيها بالحضور في يوم أسمته ( يوم الشكر والاعتراف بالجميل ) في عام تميز بحراك تربوي على مستوى المدارس قاطبة والإشراف خاصة ؛ مؤطر بأطر ومؤشرات وشواهد الإنجاز . وأشارت  الصلال في حديثها إلى منظومة الأداء الإشرافي المدرسي باعتبارها مشروع متضامن مع المشاريع الوزارية الأخرى وداعم لآلية توثيق العمل ؛ مؤكدة على أن نجاح الإشراف متعلق بإنتاج المدارس وما تقدمه من مبادرات تربوية .

وأوضحت الصلال أن عينة المدارس التي تمت زيارتها من قبل فريق التقويم الداخلي اختيرت عن طريق أخذ العينة الطبقية والمحددة بنسبة 10% من المدارس ؛ معتبرة أن أفضل وسائل التقويم هو التقويم الذاتي والمراجعة الدقيقة لفريق التقويم داخل المدارس وتصحيح المسارات والإجراءات .

عند ذلك ألقت شاعرة الوزارة الأستاذة فوزية السبيل قصيدة شعرية بهذه المناسبة ؛ ثم تتابعت فقرات التكريم بتكريم منجزات منظومة قيادة الأداء الإشرافي المدرسي ولجان التنفيذ ؛ ومناشط ومسابقات قسم الإشراف بشعبه المختلفة ؛ وتكريم المرشحات لجائزة التربية والتعليم للتميز في دورتها السادسة ؛ بالإضافة إلى تكريم المشرفات المبادرات بتقديم الدراسات الإجرائية. وبعد أن استمع الحضور لكلمة المتقاعدات التي ألقتها بالنيابة عنهن الأستاذة نجوى الدهاسي تم تكريم المديرات والوكيلات المتقاعدات .

وفي ختام الحفل كرمت الخميري والصلال مشرفات شعب الإشراف والإداريات والمستخدمات .

IMG_2140

IMG_2139