( أم واعية .. فكر آمن).. رسالة الروضة الحادية عشرة للوطن

منيرة العبيكي | 2015.10.19 - 7:50 - أخر تحديث : الإثنين 19 أكتوبر 2015 - 7:52 مساءً
ارسال
لا تعليقات
2٬381 قراءة
شــارك
( أم واعية .. فكر آمن).. رسالة الروضة الحادية عشرة للوطن

أعدته : حنان المزيرعي
عبر ورشة عمل شاركت فيها أمهات الأطفال بثت إدارة الروضة الحادية عشرة بعنيزة ممثلة بمديرة المدرسة الأستاذة نوره الحربي والمنسقة الإعلامية الأستاذة حنان المزيرعي رسالتها الى الوطن عبر برنامج (أم واعية فكر آمن) الذي أقيم يوم الثلاثاء بتاريخ 23/12/1436هـ في مكتب إدارة الروضة.
من خلال هذا البرنامج تم إقامة ورشة عمل للأمهات تضمنت تأكيداَ على تفعيل دور المدرسة التربوي ودور الأم في تربية الأطفال على المحافظة على المنجزات والمكتسبات الوطنية من خلال تماسك أفراد المجتمع وتوثيق عرا الطاعة لولاة الأمر لأنها المحاضن الرئيسية لتربية الطلاب عبر خطة أكثر شمولية وليست عشوائية مؤقتة تهدف لخطة وقائية تنشر الفكر الوسطي لديننا الحنيف والحذر من الغلو والتطرف مبنية على دورها المهم نحو أبنائها بجميع مراحلهم العمرية جاعلة من القران والسنة مصدر لثقافتهم وان تكون على دراية بتقنيات العصر وسائل الاتصال وعلاجية بدحض بعض الإنحرافات الفكرية وسرعة علاجها .

كما تم عرض مرئي لفيديو كليب من عمل أطفال الروضة بإنتاج المنسقه الإعلامية تحت عنوان :كلنا جنودك ياسلمان (عاصفة الحزم).بالإضافة إلى توزيع نشرات بعنوان (الملك سلمان بن عبدالعزيز) تناولت نبذة عن نشأته ، تعليمه ، مبايعته وتوزيع كتيب حصن المسلم.
إضافةَ إلى ذلك تم عمل أركان للأطفال بالساحة الخارجية تضمنت عدة أركان وهي ركن بأيدينا نحمي وطننا.ركن من خيرات بلادي.ركن طباعة شعار توحيد المملكة على تشيرتات.
وفي ختام البرنامج أكدت مديرة الروضة الأستاذة نوره الحربي أنه من خلال هذا البرنامج المنوع والشامل تحقق هدف الروضة ا لأسمى وهو غرس العقيدة وتوجيهها الوجه الصحيحة نحو الدين وغرس حب الوطن والولاء والانتماء في نفوس البراعم الصغار في حضن أسرة واعية ومؤسسة تعليمية.

الجدير بالذكر أن المبادرة لم تتوقف لهذا الحد بل أمتد البرنامج لنادي الحي وتم عمل ورش له