أمير القصيم : متفوقو تعليم عنيزة ألبسوا الوطن حلة وفاء جديدة وجميلة

إدارة الموقع | 2014.03.02 - 10:40 - أخر تحديث : الأحد 2 مارس 2014 - 10:40 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
1٬896 قراءة
شــارك
أمير القصيم : متفوقو تعليم عنيزة ألبسوا الوطن حلة وفاء جديدة وجميلة

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بالخطوة المثالية والمتميزة من إدارة التربية والتعليم بمحافظة عنيزة في تكريم الطلاب المتفوقين . جاء ذلك في تصريح صحفي عقب تكريم سموه مساء أمس الثلاثاء لـ 147 طالباً متفوقاً على مستوى مدارس تعليم محافظة عنيزة للعام الدراسي 1433 – 1434هـ في حفل جائزة الذكير لتكريم الطلاب المتفوقين الذي تشرف عليه إدارة التربية والتعليم بالمحافظة ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم ، وذلك في قاعة مركز الملك فهد الحضاري بعنيزة وقال :”أتينا هذا المساء أنا والأمير فيصل بن مشعل لنبارك لهذا النشء هذا التفوق ونهنئ الآباء والأمهات وهيئة التدريس وإدارة التربية والتعليم بعنيزة بهذا الانجاز الذي ألبسوا الوطن حلة وفاء جديدة وجميلة من خلاله”، كما نهنئ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله – على هذه المشاعر الوطنية المعبرة عن الانتماء والولاء التي عبر بها الأبناء وما يتحقق من نجاحات في مدارسهم من خلال إدارة التربية والتعليم بمحافظة عنيزة ، والدعم الملموس الذي يحظى به الطلاب من الحكومة الرشيدة في المجالات كافة .

وأضاف سموه :” أرفع لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم مشاعر الجميع وتفاؤلهم بوجود سموه على كرسي الوزارة وحمله حقيبة الوزارة التي سلمها إياه سيدي خادم الحرمين الشريفين ، ولاشك أن هذا المنصب لسموه سيكون له بصمات كبيرة إن شاء الله “.
وأشاد سموه بدور أسرة الذكير في تقديم الجائزة للطلاب المتفوقين التي تبناها والدهم رحمه الله ، مثنياً دور إدارة التربية والتعليم بمحافظة عنيزة الريادي لإنجاح هذه الجائزة ، ودعم المسيرة التعليمية بجميع شرائحها وعلى جانبي البنين والبنات .

وفور وصول سموه قام بقص الشريط إيذاناً بافتتاح معرض تاريخ الجائزة وتجول سموه في المعرض واطلع على نشأة الجائزة وتطورها وتاريخها على مدى 28 عاماً .
عقب ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى رئيس قسم الإشراف التربوي الفائز بجائزة المشرف المتميز على مستوى المملكة أحمد بن عبدالله العبيسي كلمة إدارة التربية والتعليم بمحافظة عنيزة رحب فيها بسمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه ، وأنّ تكريم المتفوقين اليوم تحفيزاً لهم على بذل المزيد من العلم والمعرفة .
وأكد العبيسي أن الطلاب والمعلمين والمرشدين وإدارات المدارس وأوليا الأمور تضافروا جميعاً وتعاضدوا من أجل تفوق الطلاب وتميزهم ، مهنئاً الطلاب على تفوقهم وتميزهم ، كما هنأ أولياء أمور الطلاب على نجاح أبنائهم ومثاليتهم وتفوقهم.
بعدها توالت فقرات الحفل بقصيدة شعرية بعنوان ” فرسان المجد ” ، ثم قدم أوبريتاً بعنوان ” وطن التفوق ” .
وفي ختام الحفل استعرضت مسيرة الطلاب المتفوقين أمام سمو أمير منطقة القصيم ، ثم التقطت الصور التذكارية لهم مع سموه.

حضر الحفل محافظ عنيزة فهد السليم ، ومدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة عنيزة يوسف الرميح ومدير عام التوجيه والإرشاد بالوزارة فهد المهيزع ومدير عام التوعية الإسلامية بالوزارة نبيل أحمد البدير ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء بدر الطالب .