(أسبوع الموهبة) بعنيزة يقدم برامج تدريبية نوعية

يوسف الطعيسي | 2015.04.14 - 11:34 - أخر تحديث : الثلاثاء 14 أبريل 2015 - 11:34 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
622 قراءة
شــارك
(أسبوع الموهبة) بعنيزة يقدم برامج تدريبية نوعية

        يستمر أسبوع الموهبة الذي تقيمه إدارة التعليم بعنيزة ممثلة بقسم الموهوبين للبنين بتقديم البرامج التدريبية والإثرائية والتي تهتم بتنمية جوانب الموهبة والإبداع لدى طلاب التعليم العام. كما تهتم بجانب توعوية وتثقيف المجتمع المحيط بالمدرسة عن كيفية تلمس واكتشاف الجوانب الإبداعية في الناشئة وأهمية رعايتها وتنميتها.

      ويقدم المركز خلال هذا الأسبوع بفترتيه الصباحية والمسائية عدد من البرامج التدريبية النوعية مثل برنامج (كن مبتكرا) الذي يقدمه كل من أ. أحمد الشايقي و أ. غازي الحربي والذي يهتم بتنمية طريقة البحث والتفكير الإبداعي والمبتكر لحل المشكلات المعاصرة ومعرفة خطواته.

       كما يقدم المركز دورات في (مهارات البحث العلمي) للمدرب أ. طلال السعيد الذي أوضح أن الدورة تكسب المتدرب مهارات كتابة البحث العلمي وطريقة اختيار مشروع البحث العلمي ومعرفة الأخلاقيات العلمية في البحوث.

        أما عن برنامج (سكامبر) أوضح المدرب أ. عبدالله العتيبي أن البرنامج يتمحور حول معالجة و تحويل الأشياء وتغييرها بأفكار جديدة تساعد على تحسين أدائها.

        ومن جانبه تحدث أ. خالد الربيعي عن أهمية الوقت والذي يمثل في حقيقة الواقع حياة الإنسان وعلى هذا  اهتم عبر برنامجه  (إدارة الوقت) بتنمية إدراك الطالب بأهمية الوقت وكيفية استغلاله وإدارته بالشكل الأمثل من خلال وضع الأهداف في خطة زمنية محددة وهذا بدوره يساعد على تخفيف  الضغوط وتحسين نوعية العمل.

        ويقدم  المدرب أ. منصور المطيري دورة تدريبية  بعنوان (فكر معي) يقوم خلالها ببعض التجارب العلمية المصغرة بأفكار بسيطة لتحفيز التفكير لدى الطالب من أجل البحث عن مسببات حدوث الظواهر الطبيعية وتحليلها علميا.

         ومن ضمن الدورات أيضا يقدم  أ. يوسف التركي دورة بعنوان ( التفكير الناقد ) تهتم بفحص وتقويم الحلول المعروضة عبر التفكير التأملي من أجل إصدار الأحكام حول قيمة الأشياء بهدف تمييز الأفكار السليمة من الخاطئة.

        ومن جهته أوضح أ. مشعل البداح والذي يقدم برامج متنوعة أن برامجه تهتم بالجوانب التقنية مثل برنامج (الروبوت) الذي يعتبر مدخلا إلى عالم الروبوت حيث يتمكن المتدرب من تصميم وتركيب الروبوت وتصميم برمجياته وزرعها داخل عقل الروبوت لتنفيذ مهام. أما برنامجه الآخر ( الهواتف الذكية) فيهتم بكيفية التعامل مع أجهزة الهاتف الذي وتطبيقاته واكتشاف مميزاته.

        هذا وتشهد البرامج فعاليات (أسبوع الموهبة) بفترتيه الصباحية والمسائية إقبالا متزايدا من الطلاب المشاركين في فعاليات الأسبوع.

IMG_6664 IMG_6676 IMG_6685 IMG_6687 IMG_6702 IMG_6710 IMG_6719 IMG_6721

Screenshot_٢٠١٥-٠٤-١٤-١١-٠٩-٤٦ ٢٠١٥٠٤١٤_١٠٤٦٠٣ ٢٠١٥٠٤١٤_١٠٤٨٣٣ ٢٠١٥٠٤١٤_١٠٥٢٢٥ ٢٠١٥٠٤١٤_١١٢٤٠٩